لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Jun 2013 10:16 PM

حجم الخط

- Aa +

بعد انتقال بيريرا إلى السعودية.. بورتو يتعاقد مع المدرب فونسيكا

أعلن نادي بورتو حامل لقب الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم تعاقده مع باولو فونسيكا مدرب باكوس دي فيريرا بعقد لمدة عامين.

بعد انتقال بيريرا إلى السعودية.. بورتو يتعاقد مع المدرب فونسيكا
فيتور بيريرا سيصل جدة يوم 27 يونيو القادم.

أعلن نادي بورتو حامل لقب الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم تعاقده مع باولو فونسيكا مدرب باكوس دي فيريرا بعقد لمدة عامين اليوم الاثنين.

 

وسيعمل فونسيكا (40 عاماً) مع أحد أنجح أندية البرتغال بعدما قاد باكوس المغمور إلى احتلال المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي في أفضل نتيجة على الإطلاق لهذا النادي.

 

وقال بورتو في بيان "توصلنا إلى اتفاق مع فونسيكا الذي سيصبح مدرباً للفريق الأول".

 

وسيكون فونسيكا على موعد مع اختبار صعب في ظل اعتياد جماهير بورتو على الألقاب خاصة أن النادي أحرز لقب الدوري 14 مرة في آخر 20 عاماً.

 

وسيتولى فونسيكا تدريب بورتو خلفاً لفيتور بيريرا الذي تولى قيادة الأهلي السعودي يوم أمس الأحد بعدما أحرز لقب الدوري البرتغالي في الموسمين الأخيرين.

 

ولم يكن نجاح بيريرا كافياً ليحظى بثقة الجماهير التي كثيراً ما كانت تنتقد الفريق بسبب الإخفاق في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية.

 

كانت إدارة النادي الأهلي السعودي، قد أعلنت أمس الأحد، تعاقدها مع مدرب فريق بورتو البرتغالي فيتور بيريرا (44 عاماً) لموسمين، يتولى خلالهما الإشراف الفني على الفريق الأول خلفا للصربي إليكس.

 

وسيصل المدرب إلى مدينة جدة، برفقة ثلاثة من مساعديه، يوم 27 يونيو/حزيران القادم لبدء التدريبات التي ستنطلق في 29 من الشهر ذاته.

 

وبدأ بيريرا مشواره التدريبي في بورتو مدرباً للفئات السنية في حين كانت بدايته مع الفريق الأول بين 2004 و2005 مع نادي سانيونيسي ضمن الدرجة الثالثة.

 

وخلال الفترة من 2005 إلى 2007، درب فريق مدينته إسبينيو قبل أن يعود مدربا لفريق الشباب في نادي بورتو، قاد بعدها فريق سانتا كلارا من 2008 إلى 2010 ضمن الدرجة الثانية.

 

وفي العام 2010، عمل بيريرا مساعداً للمدرب فياش بواش في بورتو، حين حقق الفريق الدوري والكأس ويوروبا ليغ والسوبر المحلية.

 

وبعد انتقال بواش لتدريب تشلسي الإنجليزي، تم تنصيب فيتور بيريرا مدرباً لبورتو في عام 2011، فحقق في موسمه الأول بطولة السوبر البرتغالية وبطولة الدوري، لكنه أخفق في الكأس وعلى الصعيد الأوروبي.

 

وفي موسمه الثاني مع بورتو، حقق بيريرا بطولة الدوري من دون أي خسارة لفريقه، وقاده إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.