لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Aug 2013 05:30 AM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول: دخول المشجعات إلى السعودية من اختصاص وزارة الخارجية

قال مسؤول سعودي إن دخول المشجعات إلى السعودية من اختصاص وزارة الخارجية وذلك إثر استبعاد مصدر مسؤول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز السعودية بحق تنظيم نهائيات كأس أمم آسيا 2019 بسبب منع دخول المشجعات الأجنبيات إلى الأراضي السعودية دون "محْرَم".  

مسؤول: دخول المشجعات إلى السعودية من اختصاص وزارة الخارجية
تمنع السلطات السعودية النساء من الدخول إلى أراضيها دون أن يكون معها محرَم.

قال مسؤول رياضي سعودي إن دخول المشجعات إلى المملكة العربية السعودية من اختصاص وزارة الخارجية السعودية.

 

وجاءت تصريحات مسؤول ملف السعودية لتنظيم بطولة كأس أمم آسيا 2019، فيصل القحطاني، بعد أن استبعد مصدر مسؤول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤخراً، فوز السعودية بحق تنظيم نهائيات كأس أمم آسيا 2019 بسبب عدد من المعوقات أبرزها "الأنظمة" التي تمنع دخول النساء من مشجعات المنتخبات المشاركة إلى الأراضي السعودية دون "محْرَم".

 

وتمنع السلطات السعودية النساء من الدخول إلى أراضيها دون أن يكون معها محرَم، كما لا تسمح السلطات إلا بالتواجد الذكوري في ملاعب المملكة.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأربعاء عن "القحطاني" إن الإجراءات المتعلقة بدخول المشجعين من الرجال والنساء إلى الأراضي السعودية لتشجيع منتخبات بلدانهم في حال فازت المملكة بحق تنظيم البطولة، أمر يخص وزارة الخارجية السعودية.

 

وقال "القحطاني" إن من أهم شروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاصة بتنظيم البطولة القارية، استخراج تأشيرات الدخول للمنتخبات والأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات المشاركة في البطولة، مستشهداً بما فعلته قطر خلال تنظيمها للنسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية، موضحاً أن "دولة قطر ممثلة في وزارة الخارجية غيرت نظام التأشيرة لدخول الأراضي القطرية بسبب البطولة لتسهيل إجراءات دخول جميع المشجعين لضمان أكبر عدد من الحضور الجماهيري".