لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Aug 2013 02:06 PM

حجم الخط

- Aa +

اختتام منافسات كأس الشيخ زايد وبطولة العالم للخيول العربية

اختتمت منافسات الجولة الثامنة والختامية من كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" للخيول العربية و الجولة التاسعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " افهار" والتي أقيمت في مضمار سوزيفيتش في العاصمة البولندية وارسو .. وذلك تحت مظلة النسخة الخامسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

اختتام منافسات كأس الشيخ زايد وبطولة العالم للخيول العربية

وام - اختتمت منافسات الجولة الثامنة والختامية من كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" للخيول العربية و الجولة التاسعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " افهار" والتي أقيمت في مضمار سوزيفيتش في العاصمة البولندية وارسو .. وذلك تحت مظلة النسخة الخامسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

وتوج الجواد الفرنسي " اميريتو" لبول ديفارو ومانويلا شيفنبيرج بإشراف المدرب جي ريختر وقيادة الفارس الإيطالي ماورو مانودو بطلا للجولة الثامنة من كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي يعد الجولة الختامية من " بطولة " التاج الثلاثي لكأس الشيخ زايد في أوروبا "..فيما حلقت الفارسة الاسترالية دانييل وولكر لقب الجولة التاسعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة للسيدات " إفهار" .

ويأتي تنظيم المهرجان تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن إستراتيجية مهرجان سموه بشأن كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " إفهار" والمؤتمر العالمي الرابع لسباقات الخيول العربية " تولوز 2013 " وكأس الوثبة ستد ومؤتمر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتطوير وتنمية مهارات الفرسان " ايرس ".

وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية " إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة ..فيما يدعم المهرجان الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة و" شركة طيران الإمارات " و شركات التطوير والاستثمار السياحي وأبوظبي للاستثمار وأرابتك القابضة وأريج الأميرات والراشد للاستثمار .. بجانب شركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار " وكابال ود.نادر صعب " ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية والوثبة سنتر وأجنحة القرم الشرقي " جنة " وريسنغ بوست.

وشهد المنافسات حوالي سبعة آلاف متفرج إضافة إلى حضور دبلوماسي متميز من المملكة العربية السعودية و دول قطر و الكويت و فلسطين..بجانب اهتمام إعلامي كبير.

وشارك في كأس زايد لمسافة ألفين و/ 600 / متر البالغ إجمالي جوائزه المالية / 25 / ألف يورو والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق .. سبعة من أبرز الخيول في أوروبا أبرزها " اميرتو" الذي كان يسعي لاقتناص لقب الجولة الختامية للتاج الثلاثي من كاس زايد في أوروبا..وعقب ختام الشوط قال المالك بول ديفارو " أتمنى أن يرتفع تصنيف " اميريتو" بعد هذا الفوز ونسعى إلى أن يشارك في البطولة العالمية للخيول العربية الأصيلة في فرنسا من خلال الدعوة التي توجه له ".

وتوجت الفارسة الاسترالية دانييل وولكر على صهوة الجواد " بوراني بلاسك " لار اوربانسكي وإشراف المدرب كي روجويسكي بطلا للجولة التاسعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " افهار" لمسافة ألف و/ 600/ متر والبالغ اجمالي جوائزها المالية / 20 / الف يورو والمخصصة للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق.. فيما جاء ثانيا " جلاكسي" بقيادة الفارسة الأميركية ايليد غرانت ومن ثم " الجاسبار" بقيادة الفارسة البولندية ماجدولينا ايزابيلا.

وقدم الجوائز للفائزين سعادة عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الدولة لدى جمهورية بولندا ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية " افهار " و يرافقهما سعادة آدم كشيموفسكي سفير جمهورية بولندا لدى الدولة وأحمد عبدالله بورحيمة قنصل دولة الإمارات في بولندا ومنصور المنصور ي ممثل نادي صقاري الإمارات وأعضاء من الجوكي كلوب البولندي..ويعد سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " إفهار " من أكثر السباقات شهرة في العالم وتتألف سلسلة البطولة من/ 12/ سباقا في كل بطولة تقام في مختلف أنحاء العالم وتتأهل بطلة كل سباق إلى نهائيات البطولة في أبوظبي " عاصمة السباقات النسائية في العالم " في بداية الموسم الإماراتي لسباقات الخيول من كل عام.

وأشاد سعادة عاصم ميرزا آل رحمة بالاهتمام الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله "ودعمهما المستمر للفروسية والخيول العربية الأصيلة بصفة خاصة .

كما أشاد بجهود الفريق الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودورهما في دعم رياضة الدولة محليا و عالميا ..كما توجه آل رحمة بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على دعمها للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها برياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة الفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فاعل في المجتمع..وأكد أن اللقاءات المشتركة بين الإمارات وبولندا تعزز وتعكس العلاقات التاريخية الوطيدة والقوية في مختلف المجالات والذي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله مشيدا.. بالدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة..وقال إن الاهتمام بالفروسية أثمر نتائج إيجابية باعتبار أن دولة الإمارات تتبوأ مركزا قياديا في صناعة الخيل..وإسطبلات الخيول تنتشر في مختلف قارات العالم وهذا ما يعكس الاهتمام الذي تجده سباقات الخيل في الإمارات خاصة.

من جانبها أكدت لارا صوايا مديرة المهرجان رئيسة السباقات النسائية في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية " افهار "..أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سيتم تنظيم المؤتمر العالمي السادس لسباقات الخيول العربية الأصيلة في وارسو عام 2015..وأشادت بنجاح سباق كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الذي شارك فيها عدد قياسي من الخيول من ناحية الكم أو المستوى الكبير الذي ظهرت به الخيول في السباق.

ومن جانبه أشاد ادم كشيموفسكي سفير بولندا لدي الدولة بالعلاقات التي تربط الجانبين .. أعرب عن فخره أن تستضيف بلاده فعاليات إماراتية مثل هذا الحدث المهم مشيرا إلى أن المهرجان يعد من السباقات الهامة على خارطة السباقات العالمية والمخصص للخيول العربية الأصيلة..إضافة الى أن مشاركة الفتاة البولندية في سباق السيدات على صهوات الخيول العربية يحفز الفارسات الناشئات على الانخراط في هذه الرياضة المهمة.

من جانبه أشاد فوجيك شبيل رئيس مجلس إدارة شركة " التوت " التي تشرف على إدارة السباقات في بولندا بجانب الجوكي كلوب..بتنظيم سباقات يوم أبوظبي للخيول العربية الأصيلة ضمن المهرجان في بولندا التي أصبحت تضاهي سباقات الخيول المهجنة الأصيلة كذلك الدعم الكبير للسيدات والحضور الجماهيري الغفير الذي تفاعل مع المهرجان.

وتقام الجولة التاسعة من كأس زايد والجولة العاشرة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في لوس انجلوس يوم 11 سبتمبر فيما يشهد مضمار تايبيه السويدي فعاليات الجولة الحادية عشرة من مونديال الشيخة فاطمة والجولة العاشرة من كأس زايد في 15 سبتمبرو يشهد مضمار تولوز الفرنسي فعاليات الجولة الحادية عشرة من كأس زايد في 30 أكتوبر فيما يقام نهائي البطولة والجولة الثانية عشرة في مضمار أبوظبي يوم 10 نوفمبر 2013 .