لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Sep 2012 11:19 AM

حجم الخط

- Aa +

النصر السعودي يلغي عقد الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا

أعلن نادي النصر السعودي أن إدارته قررت إلغاء عقد مدرب الفريق الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا بعد أن تلقي هزيمة قاسية من غريمة الهلال.

النصر السعودي يلغي عقد الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا
ألغى نادي النصر السعودي عقد الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا.

أعلن نادي النصر السعودي، أن إدارته قررت إلغاء عقد مدرب الفريق الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا بعد أن تلقي هزيمة قاسية من غريمة "الهلال" بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي أي)، قال بيان أصدره النادي على موقعه على الإنترنت أمس الأحد "إن إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن تركي قررت إلغاء عقد مدرب الفريق الكولومبي ماتورانا ، الذي التحق بالنادي منتصف الموسم السابق"، موضحاً أن المدرب البديل سيعلن خلال الأيام القادمة.

 

وقال الأمير فيصل بن تركي عبر حسابه عاى موقع "تويتر" الليلة الماضية "أعتذر لمحبي العالمي (النصر) على المستوى الغير مقبول و لكن يجب أن لا تهتز ثقتكم بنجومكم".

 

وكانت مصادر أشارت إلى أن أحد أعضاء مجلس الإدارة السابقين بالنادي تعهد للأمير فيصل بن تركي بعد نهاية مباراة الفريق أمام الهلال والتي خسرها بثلاثة أهداف بإقناع مدرب الفريق قبل ثلاثة مواسم الأورغواني خورخي ديسلفا بالعودة للإشراف على النصر نظراً لمعرفته بمعظم لاعبي الفريق بالإضافة لمعرفته للدوري السعودي.

 

وكان نادي "النصر" تلقى هزيمة البارحة من غريمه نادي "الهلال" بثلاثة أهداف مقابل هدف وسط استياء جماهير النصر من أداء المدرب الكولومبي وطريقة لعبه المباراة والتغييرات التي أجراها.

 

وحمّل المدرب "ماتورانا" نفسه المسؤولية عن الخسارة أمام "الهلال".

 

وقال "ماتورانا" في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء إن "النصر" ظهر بشكل رائع في الشوط الأول، إلا أن الأمور تغيرت في الشوط الثاني، رافضاً أن يرجع السبب في ذلك إلى اللاعبين، وأكد أنه من يتحمل مسؤولية ما حدث.

 

يُذكر أن ماتورانا (62 عاماً) كان مُنقطعاً عن التدريب منذ العام 2009 حينما قاد منتخب ترينداد وتوباغو، وسبق له أن أشرف على نادي الهلال السعودي وحقق معه بطولتي الدوري ودوري أبطال آسيا 2000 في آخر بطولة خارجية يُحققها الهلال.

 

ويُلقب "ماتورانا" بأسطورة التدريب في أميركا اللاتينية نظراً إلى سجله التدريبي الحافل المقترن بالألقاب المُتعدّدة.