لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Nov 2012 04:53 PM

حجم الخط

- Aa +

عدد من الحكام يتدارسون امكانية مقاطعة تشيلسي

ردا على اتهام نادي تشيلسي للحكم مارك كلاتنبيرغ بالتفوه بعبارات عنصرية في مباراته امام مانشستر يونايتيد الاحد الماضي، يتدارس عدد من كبار الحكام امكانية مقاطعة المباريات التي يشارك فيها النادي اللندني.

عدد من الحكام يتدارسون امكانية مقاطعة تشيلسي

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها لصحيفة (صن) الحكم السابق كلايف ويلكس، الذي اضاف "انا على اتصال بكثير من الحكام، واستطيع ان اقول إن هناك سخط كبير عما يتعرض له مارك (كلاتنبيرغ) من تجريح."

يذكر ان كلاتنبيرغ يخضع لتحقيقين يجريهما الاتحاد الانجليزي لكرة القدم والشرطة حول الشكوى التي رفعها تشيلسي والقائلة إنه وجه عبارات "غير لائقة" و"عنصرية" للاعبه النيجيري جون اوبي ميكيل اثناء مباراة الاحد الماضي.

ويصر الحكم البالغ من العمر 37 عاما على برائته من هذه التهمة.

وقال ويلكس للصحيفة اللندنية "يتدارس عدد من الحكام امكانية مقاطعة مباريات تشيلسي بسبب هذا الموضوع."

واضاف "تذكروا، ان هذه ليست المرة الاولى التي يستهدف تشيلسي الحكام، فقد سبق للنادي ان استهدف الحكمين اندرز فريسك وغراهام بول. ويشعر بعض الحكام ان الكيل قد طفح، وهم ليسوا على استعداد لتقبل المزيد. ولا ابالغ ان قلت ان معنويات الحكام في هذا البلد لم تهبط الى المستوى الذي هبطت اليه مؤخرا."

وقال "انهم يشعرون بخيبة كبيرة وضعف وبأنهم مستهدفون دون ان يكون لهم نصير. يريدون رفع اصواتهم ولكنهم خائفون من ان يخسروا وظائفهم اذا عبروا علنا عن شكاواهم."

واضاف الحكم السابق "وصل الامر بالبعض الى التلويح بالاضراب، ولكن معظم الحكام يعتبرون ذلك آخر المطاف فهم يفضلون ان تحل المشكلة بالحوار مع الاتحاد والنوادي واللاعبين."

وكان كل من السير اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتيد ونظيره في ارسنال آرسين فينغر قد عبرا عن دعمهما لكلاتنبيرغ وعن شكهما في صحة موقف تشيلسي.