لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 May 2012 05:41 PM

حجم الخط

- Aa +

انتهاء البطولات التجريبية التي تسبق انطلاق أولمبياد لندن 2012

  قال منظمون اليوم الأربعاء أن سلسلة شاملة من البطولات التجريبية قد اكتملت بنجاح وذلك مع تبقي 79 يوما على إيقاد شعلة دورة لندن الأولمبية 2012.

انتهاء البطولات التجريبية التي تسبق انطلاق أولمبياد لندن 2012
شملت الاستعدادات التي دامت عاما في لندن 42 بطولة تجريبية في 28 موقعا دائما ومؤقتا

رويترز_ قال منظمون اليوم الأربعاء أن سلسلة شاملة من البطولات التجريبية قد اكتملت بنجاح وذلك مع تبقي 79 يوما على إيقاد شعلة دورة لندن الأولمبية  2012.

وشملت الاستعدادات التي دامت عاما في لندن 42 بطولة تجريبية في 28 موقعا دائما ومؤقتا ستستضيف أول دورة ألعاب أولمبية تقام في العاصمة البريطانية منذ عام 1948.

وأقيمت الجولة الاخيرة من التجارب في المجمع الاولمبي الرئيسي الاسبوع الماضي وبلغت ذروتها بإقامة أول لقاء تنافسي لألعاب القوى داخل الاستاد الذي بلغت تكلفته 500 مليون جنيه استرليني (804.89 مليون دولار) وسيستضيف حفل الافتتاح في 27 يوليو تموز.

وتابع نحو 35 الف متفرج البطولات التجريبية وكان أبرزها لقاء ضمن كأس العالم للدراجات على المضمار والذي بيعت كافة تذاكره الى جانب التجارب البريطانية للسباحة في مجمع الالعاب المائية الرائع في شرق لندن.

وقال سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة في بيان "قررنا إقامة بطولات تمثل اختبارا للمواقع التي ستستضيف المنافسات وللملاعب الرياضية... الى جانب السماح للجمهور بالاستمتاع بمستوى رياضي عالمي في المواقع التي ستستضيف المنافسات الاولمبية."

وأضاف "قمنا بهذا وتكللت كافة هذه الاحداث بالنجاح بدون استثناء. بالطبع هناك بعض الدروس التي تعلمناها من كل بطولة إلا أننا لم ندخل أي تغييرات كبيرة على أي من مواقعنا أو خططنا."

وتابع "نحن في وضع مميز واصبحنا في الطريق لاستضافة أكبر حدث رياضي في العالم."