لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 May 2012 07:14 AM

حجم الخط

- Aa +

الهلال والاتحاد السعوديان يتأهلان إلى ربع نهائي آسيا

تأهل فريقا الهلال والاتحاد السعوديين إلى الدور ربع النهائي لأبطال آسيا بعد دك الأول شباك بني ياس الإماراتي 7/1، وفوز الثاني على بيروزي الإيراني 3/0 في دور الـ 16 من المسابقة.

الهلال والاتحاد السعوديان يتأهلان إلى ربع نهائي آسيا
لاعب الهلال الكوري يو بيونج سو.

تأهل فريقي الهلال والاتحاد السعوديين إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بعد دك الأول شباك بني ياس الإماراتي 7/1، وفوز الثاني على بيروزي الإيراني 3/0 في دور الـ 16 من المسابقة.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، غصت مدرجات ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض بـ 22.5 ألف متفرج، وستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة بـ 17.2 ألف متفرج، للاحتفال بتأهل الهلال والاتحاد، بعد أن قطع الأهلي التذكرة مسبقاً بفوزه على الجزيرة الإماراتي 4/2 بركلات الترجيح بعد أن تعادلا 3/3.

 

وبتأهل الأندية السعودية الأهلي، الهلال، والاتحاد، بعثت كبار آسيا رسالة إلى الاتحاد الآسيوي الذي سحب نصف مقعد منها في دوري أبطال آسيا، لا سيما أنها الأحق بمقاعدها الأربعة.

 

ولم يجد الهلال صعوبة في تخطي بني ياس الذي يدربه الأرجنتيني كالديرون، حيث شن هجوماً متتابعاً أثمر عن هز شباك خصمه بسبعة أهداف، تعاقب على تسجيلها الكوري الجنوبي يو بيونغ سووا أربعة أهداف "سوبر هاترك" في الدقائق 23، 37، 53، و61 من عمر المباراة، والسويدي ويلي "هدفين" في الدقيقتين 26، و59 من عمر المباراة، والبديل سالم الدوسري في الدقيقة 85.

 

فيما سجل لبني ياس الذي استسلم للمد الهلالي، الإسباني تانشو توني من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

 

وزاد الحكم البحريني نواف شكر الله من مآسي بني ياس بعد أن طرد اللاعب الإماراتي صالح المنهالي في الدقيقة 88.

 

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" الإلكترونية، تخطى الاتحاد عقبة بيروزي بعد أن شدد الخناق على الفريق الإيراني، ونجح في هز شباكه بعد مرور 36 دقيقة بعدما انبرى نايف هزازي لركلة الجزاء التي احتسبها الحكم إثر تعرض المغربي محمد فوزي لعرقلة داخل الصندوق، وأسكنها الأول داخل الشباك، وعززه فوزي بالهدف الثاني مستغلاً تمريرة ذكية من حسني عبد ربه أودعها داخل الشباك في الدقيقة 45، وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها أطلق عبده عطيف رصاصة الرحمة بتسجل الهدف الثالث بعد أن استغل الكرة التي ارتدت من الحارس الإيراني من تسديدة عبد ربه أسكنها الشباك في الدقيقة 86.