لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Jul 2012 08:28 AM

حجم الخط

- Aa +

المغرب وليبيا في نهائي كأس العرب بالسعودية الجمعة المقبل

تأهل المغرب لمواجهة ليبيا في المباراة النهائية لبطولة كأس العرب لكرة القدم بعد فوزه على العراق 2-1 في الدور قبل النهائي يوم أمس الثلاثاء.  

المغرب وليبيا في نهائي كأس العرب بالسعودية الجمعة المقبل
كاد المغرب أن يحرز الهدف الثالث في أولى دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع.

تأهل المغرب لمواجهة ليبيا في المباراة النهائية لبطولة كأس العرب لكرة القدم بعد فوزه على العراق 2-1 في الدور قبل النهائي يوم أمس الثلاثاء.

 

وافتتح الظهير الأيسر أسامة الغريب التسجيل للمغرب الذي يشارك بمنتخب من اللاعبين المحليين في الدقيقة 23 وأضاف الهداف ياسين الصالحي الهدف الثاني بعد أربع دقائق.

 

وقلص مصطفى كريم الفارق للعراق من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

 

وسيلتقي المغرب في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل مع ليبيا التي تغلبت في وقت سابق يوم أمس الثلاثاء على السعودية البلد المضيف بهدفين مقابل لا شيء.

 

وبدأ منتخب العراق المباراة بشكل أفضل وكان المبادر بتهديد المرمى حين أتيحت له أول فرصة بعد مرور 19 دقيقة من خلال تسديدة علاء عبد الزهرة لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

 

واستغل الغريب تمريرة خاطئة من الدفاع وانطلق بالكرة وسدد بقوة بقدمه اليسرى من 25 م لتسكن الزاوية اليسرى البعيدة ويتقدم المغرب بهدف.

 

وبعد أربع دقائق استخلص الصالحي مهاجم الرجاء البيضاوي كرة من مدافع وراوغ آخر وتقدم إلى منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة أرضية على يمين الحارس محرزاً الهدف الثاني.

 

وكاد العراق أن يقلص الفارق بعد عشر دقائق عندما قابل أحمد إبراهيم الكرة بضربة رأس بعد ركلة ركنية لكنها علت العارضة.

 

وبسط العراقيون سيطرتهم على اللعب في أغلب فترات الشوط الثاني وسدد كريم كرة ردتها العارضة قبل أن يرد المغرب بهجمة مرتدة قادها الغريب من الجهة اليسرى ومرر إلى الصالحي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في يد الحارس في الدقيقة 56.

 

وتألق الحارس البديل عصام بادة الذي حل محل عزيز الكيناني الذي أصيب وتصدى لكرة من ضربة رأس لكريم في الدقيقة 73.

 

وكان بوسع المغرب إحراز الهدف الثالث في أولى دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة بينية من الصالحي نحو البديل عبد العظيم خضروف الذي انفرد وراوغ الحارس لكنه سدد خارج المرمى.

 

وحصل العراق على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة نفذها كريم بنجاح محرزاً أول هدف يدخل شباك المغرب في البطولة.