لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jul 2012 03:05 AM

حجم الخط

- Aa +

والد سعودية مشاركة في أولمبياد لندن يهدد بانسحاب ابنته من المنافسات

هدد علي شهرخاني والد لاعبة الجودو السعودية "وجدان" المشاركة في أولمبياد لندن الحالية بعدم السماح لابنته بالمشاركة وانسحابها من المنافسات.  

والد سعودية مشاركة في أولمبياد لندن يهدد بانسحاب ابنته من المنافسات
وجدان شهرخاني لاعبة الجودو السعودية المشاركة في أولمبياد لندن الحالية ووالدها علي سراج شهرخاني.

هدد علي سراج شهرخاني والد لاعبة الجودو السعودية المشاركة في أولمبياد لندن الحالية وجدان شهرخاني بعدم السماح لابنته بالمشاركة وانسحابها من المنافسات حال رفض الاتحاد الدولي للجودو واللجنة الأولمبية الدولية السماح لها بالمشاركة وهي ترتدي حجابها.

 

وكان من المقرر أن تشارك وجدان في منافسات وزن 78 كغ في الجودو، إلا أن هذه المشاركة باتت مهددة بعدما أعلن رئيس الاتحاد الدولي للعبة ماريوش فيتسر أن قوانين الاتحاد لا تسمح بارتداء الحجاب خلال منافسات اللعبة.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين، أﻛﺪ ﻋﻠﻲ ﺳﺮاج ﺷﻬﺮﺧﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﻣﻘﺮ إﻗﺎﻣﺘﻪ الحالية في لندن، تمسكه بعدم مشاركة اﺑﻨﺘﻪ ﺑﻠﻌﺒﺔ الجودو اﻟﻤﻘﺮرة أن تكون ﻓﻲ اﻟﺜﺎﻟﺚ ﻣﻦ أﻏﺴﻄﺲ/آب اﻟﻤﻘﺒﻞ، حال أﺻﺮ اتحاد الجودو ﻋﻠﻰ ﻗﺮاره بضرورة ﺨﻠﻊ ﺣﺠﺎﺑﻬﺎ.

 

وﻗﺎل إنه حتى الآن ﻟﻢ ﻳﺮدﻩ شيء ﻣﻦ اﻟﻠﺠﻨﺔ الأوﻟﻤﺒﻴﺔ الدولية، إلا أنه أشار إلى أن اﻟﻠﺠﻨﺔ الأولمبية السعودية، ستؤيد قرار انسحاب ابنته من ألعاب لندن.

 

وأضاف شهرخاني "ننتظر نتائج الاجتماع المرتقب بين الاتحاد الدولي للجودو واللجنة الأولمبية السعودية لإيجاد حل لهذه المشكلة".