لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Jul 2012 09:14 PM

حجم الخط

- Aa +

ليبيا تهزم السعودية 2-صفر وتصعد لنهائي كأس العرب لكرة القدم

تأهلت ليبيا إلى الدور النهائي في بطولة كأس العرب لكرة القدم بعد فوزها على السعودية البلد المضيف 2-صفر في الدور قبل النهائي اليوم الثلاثاء.

ليبيا تهزم السعودية 2-صفر وتصعد لنهائي كأس العرب لكرة القدم

تأهلت ليبيا إلى الدور النهائي في بطولة كأس العرب لكرة القدم بعد فوزها على السعودية البلد المضيف 2-صفر في الدور قبل النهائي اليوم الثلاثاء.

 

وافتتح وليد السباعي التسجيل للمنتخب الليبي في الدقيقة 75 وأضاف أحمد سعد الهدف الثاني من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة.

 

وقال سعد قائد المنتخب الليبي في تصريحات تلفزيونية "أشكر زملائي لأننا أدينا مباراة صعبة أمام المنتخب السعودي على أرضه وأمام جمهوره".

 

وأضاف "استطعنا إيقاف كافة نقاط القوة في المنتخب السعودي وأن نبلغ النهائي. الروح وراء ما حققته ليبيا.. كنا نفكر قبل المباراة في الجمهور الليبي.. كنا نفكر في رسم البسمة على وجوه الجماهير الليبية".

 

وستلتقي ليبيا في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل مع المغرب أو العراق.

 

وقال عبد الحفيظ أربيش مدرب ليبيا عقب اللقاء "قلت أمس إن الفريق الليبي سيحقق مفاجأة من العيار الثقيل".

 

وأضاف "درسنا الفريق السعودي جيداً قبل المباراة وسجلنا هدفاً في آخر ربع ساعة واستطعنا أن نسجل الهدف الثاني بعد ذلك لنضمن الفوز".

 

وكاد المنتخب السعودي أن يبادر بالتسجيل عندما استغل عبد المجيد الرويلي خطأ للدفاع الليبي لينفرد بالمرمى لكنه سدد بجوار القائم قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.

 

وظنّ السعوديون أنهم أحرزوا هدف التقدم عندما وضع محمد السهلاوي الكرة في الشباك لكن الحكم المصري جهاد جريشة ألغى الهدف بسبب التسلل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

 

ونجح السباعي في كسر الجمود عندما حول كرة عرضية من ركلة حرة من ناحية اليسار إلى المرمى السعودي في الدقيقة 75.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لليبيا بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء وانبرى لها سعد بنجاح مسجلا ثالث أهدافه في البطولة.

 

وأعرب فرانك ريكارد مدرب السعودية عن أسفه لخروج فريقه من البطولة وأنحى باللائمة في الخسارة على التحكيم.

 

وقال ريكارد عبر مترجم في مؤتمر صحفي عقب اللقاء "تقاسم الفريقان السيطرة على المباراة. الأفضلية كانت للمنتخب السعودي وحاولنا التسجيل طوال تسعين دقيقة وأدى الفريق الأشياء المطلوبة منه على النحو الصحيح وسنحت لنا عدة فرص".

 

وأضاف "اعتقد انه من المؤسف أن نخسر اليوم رغم أننا كنا الأقرب للفوز والتأهل. المنتخب الليبي كان أكثر ميلاً للدفاع منه إلى الهجوم".

 

وتابع قائلاً "لكن التحكيم كان العامل الأساسي في فوز ليبيا على السعودية".