لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 27 Jul 2012 11:42 AM

حجم الخط

- Aa +

مليار شخص حول العالم يشهدون اليوم انطلاق أولمبياد "لندن 2012"

مليار شخص حول العالم يشهدون مساء اليوم انطلاق أولمبياد "لندن 2012"

مليار شخص حول العالم يشهدون اليوم انطلاق أولمبياد "لندن 2012"
لقطة من استعدادات حفل الافتتاح في لندن أمس EPA

تنطلق مساء اليوم الجمعة في العاصمة البريطانية لندن دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" بحفل افتتاح كبير وضخم يروى قصة الاولمبياد على مدار 29 دورة سابقة، وذلك على الملعب الأوليمبي بستراتفورد والذي يتسع إلى 80 ألف متفرج.

 

 

ومن المنتظر أن يبدأ حفل الافتتاح بعرض مبسط لتاريخ بريطانيا في مختلف المجالات، إلى جانب العديد من العروض الفنية التي من المتوقع أن تبهر الجميع ثم طابور عرض للدول المشاركة إلى جانب دخول الشعلة الأولمبية وإشعالها في الملعب الرئيسي للأولمبياد إيذانًا ببدء البطولة التي تستمر حتى 12 أغسطس المقبل حسبما ذكرت جريدة الوفد.

 

 

ويتوقع أن يشهد الاستاد حضور نحو 80 ألف متفرج، بينما ينتظر أن يتابع نحو مليار متفرج في أنحاء العالم حفل افتتاح الأولمبياد عبر شاشات التليفزيون، وستبلغ تكلفة العرض - الذي يخرجه داني بويل الحائز على جائزة الأوسكار عن فيام "المليونير المتشرد"- نحو 27 مليون جنيه استرليني، وسيتضمن لوحة تقليدية للريف البريطاني.

 

 

ورغم ان برنامج الافتتاح قد اصبح متاحا الا انه لا يزال هناك العديد من الأسرار من بينها من سيحظى بشرف إيقاد المرجل الاوليمبي ويتردد أن نجم كرة القدم ديفيد بيكهام والأمير وليام صاحب الشعبية الكبيرة مرشحان لحمل الشعلة. وستكون جدة وليام الملكة اليزابيث ضمن الحضور في الاستاد ومعها سيدة أمريكا الأولى ميشيل اوباما وحشد من الضيوف من الشخصيات الرسمية والمشاهير.

 

 

وسيكون السبت أول أيام المنافسات رسميا حيث سيكون البريطاني مارك كافنديش مرشحا للفوز بذهبية سباق الدراجات على الطرق فيما ستكون بداية مثالية للبلد المضيف. يذكر ان لندن قد اختيرت كمدينة منظمة يوم 6 يوليو 2005 خلال اجتماع اللجنة الأوليمبية الدولية السابع بعد المائة في سنغافورة، بعد أن تغلبت على موسكو ونيويورك ومدريد وباريس بعد ثلاث جولات من التصويت، وترأس اللجنة المنظمة للبطولة البطل الأوليمبي السابق سيباستيان كو.