لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jul 2012 04:11 PM

حجم الخط

- Aa +

منع لاعبة الجودو السعودية من ارتداء الحجاب في أولمبياد لندن

رفض الاتحاد الدولي للجودو مشاركة أي لاعبة في الألعاب الأولمبية بارتداء الحجاب أثناء اللعب، الأمر الذي قد يمنع لاعبة الجودو السعودية وجدان علي سراج من المشاركة ضمن منافسات الجودو في أولمبياد لندن 2012.

منع لاعبة الجودو السعودية من ارتداء الحجاب في أولمبياد لندن
اللاعبة السعودية وجدان علي سراج

رفض الاتحاد الدولي للجودو مشاركة أي لاعبة في الألعاب الأولمبية بارتداء الحجاب أثناء اللعب، الأمر الذي قد يمنع لاعبة الجودو السعودية وجدان علي سراج من المشاركة ضمن منافسات الجودو في أولمبياد لندن 2012 وفقا لسبق الإلكترونية.

ومنع رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوس فيزر، اللاعبة السعودية وجدان علي سراج شهرخاني (18 عاماً) من ارتداء الحجاب أثناء المشاركة في اللعبة خلال دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن.

وذكر فيزر لوسائل الإعلام اليوم، أنه سيتم تطبيق قواعد ومبادئ لعبة الجودو بشكل صارم، حيث سيتم منع الحجاب في هذه اللعبة وذلك لقواعد السلامة التي تمنع ارتداء أي غطاء للرأس لأنه قد يشكل خطراً على حياة اللاعبة.

وقال إنه لن يسمح للاعبة السعودية أو غيرها بارتداء غطاء الرأس أثناء اللقاءات، حيث إن اتحاد الجودو الآسيوي قد سمح بارتداء الحجاب للمسلمات، إلا إنه في لندن ستطبق التعليمات والقواعد الدولية الصارمة لهذه اللعبة، وذلك من أجل سلامة اللاعبين.