لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jul 2012 10:27 AM

حجم الخط

- Aa +

رياضيون مصريون يشاركون في أولمبياد لندن بألبسة مقلدة

أكدت البعثة المصرية في أولمبياد لندن وجود ألبسة "مقلدة" لعدد من رياضييها، مشيرة إلى المشكلة الآن بين الوكيل والموزع وأن الأول سيرفع دعوى قضائية ضد الثاني.

رياضيون مصريون يشاركون في أولمبياد لندن بألبسة مقلدة
السباحة الايقاعية يمنى خلاف

أكدت البعثة الرسمية المصرية في أولمبياد لندن الخبر التي كشفته في وقت سابق رياضية السباحة الايقاعية يمنى خلاف من أن بعض الرياضيين المصريين المشاركين في الأولمبياد تحصلوا على ألبسة رياضية مقلدة. وقال المتحدث بإسم البعثة المصرية بأن وكيل الشركة سيرفع قضية ضد الموزع الذي زود الرياضيين بهذه الألبسة المقلدة.

ووفقا لفرانس برس، قال المتحدث باسم البعثة المصرية في لندن علاء جبر في اتصال له مع الوكالة  أمس الاربعاء "الخبر صحيح، فالرياضية يمنى خلاف وصلت اليوم من القاهرة وظهر على حقيبتها شعار شركتي نايكي وأديداس معا".

وتابع قائلا أن المشكلة هي بين الوكيل والموزع، فنحن اشترينا العتاد من الموزع، ولما علمنا بأمر البضاعة المقلدة أرسلناها الى الوكيل الذي أكد بأنه سيرفع قضية ضد الموزع.

وكانت يمنى خلاف كشفت أن الرياضيين المصريين المشاركين في الاولمبياد حصلوا على ملابس رياضية "غير أصلية" تحمل اسم شركة رياضية معروفة.

وأشارت الى أن بعض الرياضيين دفع من ماله الخاص لشراء ملابس أخرى قائلة "أنه أمر محبط لأننا اضطرنا الى دفع مبلغ اضافي قدره 2000 جنيه مصري (نحو 200 جنيه استرليني) للحصول على ملابس جيدة للظهور بشكل لائق".

من جهة اخرى، قال متحدث باسم شركة نايكي "علمت نايكي مؤخرا أن اللجنة الاولمبية المصرية وفرت لرياضييها ألبسة وأحذية مقلدة تحمل علامتها التجارية".

وتابع "أن نايكي قلقة جدا لأنه في حال تأكدت هذه المزاعم فإن الرياضيين حصلوا في هذه الحالة على ألبسة لا تلبي معايير الجودة الخاصة بها"، مضيفا "لقد أرسل وكيل نايكي في مصر مندوبين من قبله الى اللجنة الاولمبية المصرية لهذا الغرض ولم يحصلا على جواب".

وأضاف ممثل نايكي "نعتقد بأن هذه المسألة مع اللجنة الاولمبية المصرية هي حادث منعزلة. فنايكي تعمل باستمرار لحماية علامتها التجارية وتتحرك بفعالية مع وكالات تنفيذ القوانين وسلطات الجمارك لوقف المنتجات المزورة التي تصل الى المستهلكين والرياضيين".

وتشارك مصر ببعثة قوامها 117 رياضيا ورياضية في ألعاب لندن.