لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Jul 2012 04:32 PM

حجم الخط

- Aa +

اسباب اعفاء مارادونا من مهمة تدريب نادي الوصل

أكد نادي الوصل الإماراتي أنه "استغنى عن خدمات مارادونا لأسباب فنية، وليس لأسباب مالية"، موضحا أن "مجلس إدارة  النادي يريد الارتقاء بأداء الفريق الذي حل في المركز الثامن في الدوري، لذلك بحث عن مدرب أفضل".

اسباب اعفاء مارادونا من مهمة تدريب نادي الوصل

أكد نادي الوصل الإماراتي أنه "استغنى عن خدمات مارادونا لأسباب فنية، وليس لأسباب مالية"، موضحا أن "مجلس إدارة  النادي يريد الارتقاء بأداء الفريق الذي حل في المركز الثامن في الدوري، لذلك بحث عن مدرب أفضل".

وكشف محمد بن دخان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الوصل أن "مارادونا قد يستمر في عمل آخر بالإمارات، وهناك أخبار جيدة بشأنه لكن لا نريد أن نسبق الأحداث". 
  
وأكد أن الأسطورة الأرجنتيني "سيكون خارج نادي الوصل" ما يعزز الآراء  التي اتجهت إلى أن مارادونا قد يتولى منصبا استشاريا رياضيا في الإمارات، أو تكون له مهمة يسندها له اتحاد كرة القدم الإماراتي.  

ونفى بن دخان في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن تكون بنود العقد المالية  هي السبب في اتخاذ قرار الإقالة، مشيرا "لم نستغن عن مارادونا لأن عقده  يرهق ميزانية النادي، لكن صدر القرار لأهداف فنية، وللارتقاء بالفريق وأدائه".

وأضاف "الوصل يحترم الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد وسوف يقدمه إلى مارادونا" رافضا الكشف عن قيمة الشرط الجزائي، وقال "لن نخوض في تفاصيل التعاقد أو الشرط الجزائي احتراما لاسم وخصوصية المدرب القدير".

واعلن أن "هناك ما بين 4  إلى 5 مدربين بدلاء لمارادونا، يتم دراسة  أسمائهم وسيتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد الأسبوع المقبل" كاشفا أن  من بينهم " المدرب السابق لمنتخب الإمارات، مضيفا "ندرس أسماء مجموعة من مشاهير اللاعبين لطرحها على المدير الجديد ليبدي رأيه فيهم".

وعن كيفية إبلاغ مارادونا بقرار الاستغناء عنه، قال المسؤول الإماراتي "تم إخطار مارادونا بقرار الاستغناء عنه عن طريق مترجمة في سفارة الأرجنتين بالإمارات، وتم إبلاغه بالقرار قبل إعلانه لوسائل الإعلام احتراما لشخصه وتاريخه".

وكرر بن دخان قوله "القرار جاء بعد دراسة فنية وقانونية مستفيضة من كل  جوانبه بعد تشكيل مجلس الإدارة الجديد، ونحن نرى أن هذا الوقت مناسب جدا للاستغناء عن المدير الفني، والمجيء باسم جديد يرتقي بأداء الفريق".

وتابع "وجه نادي الوصل رسالة شكر إلى مارادونا، ودعاه للقدوم إلى دبي  لتكريمه في حفل كبير، ونحن ننتظر الرد منه خلال الساعات المقبلة".

وأكمل "هو لاعب ومدرب قدير وكانت له إضافة للنادي، لكن نحن نبحث عن الأفضل الذي يقدم إضافة كبرى للفريق في المستقبل"، مشيرا إلى أن "قواعد  الاحتراف تقتضي تغيير المدرب، وهذا أمر يعرفه مارادونا جيدا".

وأضاف "القرار اتخذ دون عواطف، لأن مجلس الإدارة الجديد لنادي الوصل  يبحث عن تحقيق نتائج، والنادي الآن لا يبحث عن مدرب صاحب اسم عالمي بل  مدرب كفء قادر على قيادة الفريق وتحقيق نتائج كبيرة، ونحن نسعى لإسعاد جماهير الوصل، لذلك نبحث عن الجوانب التي تحقق النجاح للفريق".

ونفى بن دخان أن يكون نادي الوصل قد استفاد من اسم مارادونا، وقال نحن  لم نحقق مكاسب تسويقية للوصل بوجود مارادونا".