لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 8 Dec 2012 07:09 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: السباحة لأطفال في سن الرضاعة

يمكن تعليم الأطفال من سن 4 أشهر السباحة لحمايتهم في حال السقوط في برك السباحة

دبي: السباحة لأطفال في سن الرضاعة
يمكن للأطفال السباحة من عمر يوم واحد لكن التعليمات الحكومية تختلف من بلد إلى آخر حول تدريبهم على ذلك

أعلن نادي أكتيف سبورت أكاديمي في دبي عن دورات تعليم سباحة للأطفال الرضع من سن 4 أشهر بأسلوب مبتكر يتفادى الصدمة بحسب صحيفة جلف نيوز.


يتدرب الأطفال وهم بجوار البركة، على القفز في الماء لدى سماعة نغمة معينة يكون أحد والدي الطفل في الماء على مقربة من الطفل ليتعلم الأخير تدريجيا ضرب قدميه للوصول إلى أمه أو أبيه في الماء لمسافة قصيرة جدا يتم توسيعها تدريجيا. ولا يتردد كثير من الأطفال الرضع في القفز في الماء عادة ولكن تعليمهم في سن مبكرة يضمن نجاتهم في حال السقوط في بركة ماء فضلا عن تعليمهم مهارة أساسية تعزز ثقة الأطفال وتحسن نموهم.

 

 

ويشير لويس فالك مدير الاكاديمية activeuae.com بالقول إن برك السباحة موجودة في كثير من الابنية السكنية والفلل ونعمل على تدريب الصغار من الصغر على تعلم السباحة وهي مهارة فعلية في الحياة. ويحب الأطفال السباحة بالغريزة وحبس أنفاسهم كونها تشابه البيئة التي اعتادوها في رحم الأم ولكن يستدعي تدريبهم مجددا للتعامل مع الماء. وتشير دراسة علمية أن الأطفال الذين يتعلمون السباحة في سن مبتكرة يتفوقون على أقرانهم في التوازن والمهارات الأخرى.

 

تتضمن دورة سباحة الرضع Water Babies تعليم مهارات مثل حبس الأنفاس والتمسك بحافة البركة وحركة القدمين وتجنب ابتلاع الماء والذعر من بين مهارات أخرى.

ويدرج موقع المجلة الشقيقة تايم أوت دبي عددا كبيرا منها على الرابط:هنا

وتتزايد المراكز التي تستهدف تدريب الأطفال على السباحة في دبي فقد أصبح هناك العديد منها مثل بيبي سبلاش وويفز أكاديمي وداون فنتشر: http://www.dawnventuras.com/gallery_bestjob.html