لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Dec 2012 03:45 AM

حجم الخط

- Aa +

المغامر النمساوي فيليكس ضيف شرف مونديال المظلات في دبي

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للقفز بالمظلات 2012 عن مفاجأة في المونديال، وأعلنت اسم ضيف الشرف ،وهو المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر صاحب أعلى قفزة في العالم بالمظلات والذي كسر حاجز الصوت بقفزته الشهيرة من على ارتفاع يزيد عن 30 ألف متر في أكتوبر الماضي.

المغامر النمساوي فيليكس ضيف شرف مونديال المظلات في دبي
المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر ضيف شرف لبطولة المظلات في دبي

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للقفز بالمظلات 2012 عن مفاجأة في المونديال، وأعلنت اسم ضيف الشرف،وهو المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر صاحب أعلى قفزة في العالم بالمظلات والذي كسر حاجز الصوت بقفزته الشهيرة من على ارتفاع يزيد عن 30 ألف متر في أكتوبر الماضي.

ووفقا لصحيفة البيان، سيتواجد المغامر النمساوي من الثانية عشرة ظهرا إلى الساعة الثانية بعد ظهر اليوم في نادي سكاي دايف دبي، كما سيكون ضيف الحفل الختامي للبطولة المقرر غدا.

ودعت اللجنة المنظمة الجمهور إلى الحضور إلى موقع البطولة ومشاهدة المغامر الجريء خلال زيارته موقع المنافسات العالمية للقفز بالمظلات ومشاهدة الأبطال وهم يتنافسون على نيل الألقاب العالمية والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المصاحبة للبطولة.

وأكد محمد يوسف رئيس اللجنة الفنية للبطولة والحكم الدولي أن اللجنة لن تصادف أي معوقات في مونديال دبي 2012 ، وسيبدأ تتويج الفائزين اليوم، وقال : المونديال يعد أكبر تجمع لرياضيي المظلات في العالم حيث تواجد على أرض دبي 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 57 دولة، ويتنافسون في 13 مسابقة من ضمنها مسابقات تدخل تاريخ رياضة المظلات للمرة الأولى في تاريخها.

وقد تصدرت الولايات المتحدة الأميركية المسابقة المفتوحة ذات الأربعة اتجاهات للرجال في بطولة العالم للمظلات ( دبي 2012) منتزعة القمة من بلجيكا بفارق نقطة واحدة، جاءت فرنسا في المرتبة الثالثة.

وفي فئة النساء، فاز فريق فرنسا في الجولة التاسعة على أمريكا، وحلت النرويج ثالثة وثأرت نساء فرنسا من هزيمة فريق الرجال من المنتخب الأميركي.

وفي مسابقة دقة الهدف للرجال، فاز دومين فيدوديك من سلوفينيا، وحل الصيني ليانغ يونغ ثانياً، وتنافس كل من أوليغ منويل (بيلروسيا) ومانويل سيدالي (ايطالي) ومواطنه فرنسيكو غلواتي على المرتبة الثالثة. وفازت بالمركز الأول على مستوى السيدات الصينية هي يوفينغ ،وجاءت السلوفنية ماجا سافوكيا في المركز الثاني، والروسية ارينا تريفانا في المركز الثالث.