لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 10:03 AM

حجم الخط

- Aa +

بيت التمويل الخليجي يتم صفقة شراء ليدز يونايتد

أعلنت مؤسسة كابيتال التابعة لبيت التمويل الخليجي يوم الاحد أنها أصبحت المالك الجديد لنادي ليدز يونايتد الانجليزي بعد استكمال صفقة شراء النادي الخميس الماضي.

بيت التمويل الخليجي يتم صفقة شراء ليدز يونايتد

أعلنت مؤسسة كابيتال التابعة لبيت التمويل الخليجي يوم الاحد أنها أصبحت المالك الجديد لنادي ليدز يونايتد الانجليزي بعد استكمال صفقة شراء النادي الخميس الماضي.

وجاء في بيان للمصرف الاستثماري، ومقره في دبي ، أنه أنهى الصفقة بعد استثمار أولي بنسبة 33% في الحادي والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وسينضم الرئيس التنفيذي للشركة هشام الريس وسالم باتل رئيس مجلس الإدارة إلى مجلس إدارة النادي في الأسابيع المقبلة إلى جانب ديفيد هاي نائب الرئيس التنفيذي الذي تسلم منصبه في المجلس أوائل الشهر الحالي.

وقال الريس "نحن متأكدون من قدرتنا على تحويل الصفقة لاستثمار ناجح للشركة ولمستثمرينا"، مشيرا الى "خصوصية الصفقة واختلافها عن الاستثمارات التقليدية".

بدوره قال باتل "نتطلع الى مستقبل اكثر اشراقا وبداية جديدة للنادي، ونرحب بكل مشجعي النادي القدامى والجدد في ايلاند رود".

وأضاف أن هذا الاستثمار "يعتبر فرصة مثيرة من الناحية التجارية بالنسبة للشركة، فنحن نتطلع إلى المضي قدما الى الأمام معا".

أما هاي فأوضح أنه يرى في هذه الصفقة "فرصة عظيمة لاستعادة أمجاد ليدز يونايتد داخل وخارج الملعب".

وكان المصرف الاستثماري البحريني وقع الشهر الماضي عقد شراء نادي ليدز يونايتد الذي يلعب حاليا في الدرجة الانجليزية الأولى لكرة القدم.

وتأسس نادي ليدز عام 1919 وشهد حقبته الذهبية في اواسط السبعينات، وكان من الفرق الاساسية في الدوري الانجليزي الممتاز، وسبق ان فاز بالعديد من الالقاب المحلية والاوروبية، أبرزها كأس الاتحاد الاوروبي عامي 1968 و1971، وكأس انجلترا عام 1972، وكأس الرابطة في 1968.

وسبق ان استحوذت شركات وشخصيات عربية عدة وخصوصا خليجية على اندية اوروبية، ابرزها الشيخ الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان مالك نادي مانشستر سيتي، كما تملك شركة قطرية نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

هذا إضافة إلى عقود رعاية مهمة للشركات الخليجية، وابرزها رعاية شركة "طيران الامارات" لنادي ارسنال الانجليزي وملعبه المسمى "استاد الامارات" في لندن، ورعاية مؤسسة قطر الخيرية لنادي برشلونة الاسباني.