لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Dec 2012 10:48 PM

حجم الخط

- Aa +

توري أفضل لاعب افريقي وأبو تريكة الأحسن داخل القارة

احتفظ يايا توري لاعب خط وسط مانشستر سيتي ومنتخب ساحل العاج بلقب أفضل لاعب إفريقي بينما توج محمد أبو تريكة موسما ناجحا مع الاهلي المصري بالفوز بلقب أفضل لاعب محلي داخل القارة السمراء.

توري أفضل لاعب افريقي وأبو تريكة الأحسن داخل القارة

رويترز_ احتفظ يايا توري لاعب خط وسط مانشستر سيتي ومنتخب ساحل العاج بلقب أفضل لاعب إفريقي بينما توج محمد أبو تريكة موسما ناجحا مع الأهلي المصري بالفوز بلقب أفضل لاعب محلي داخل القارة السمراء في حفل جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي استضافته اكرا اليوم الخميس.

وحقق توري (29 عاما) نجاحا مع منتخب ساحل العاج الذي بلغ نهائي كأس الامم الافريقية في مطلع العام الحالي كما ساهم في حصول مانشستر سيتي على لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

واحتفظ توري بلقب أفضل لاعب افريقي بعد تفوقه على مواطنه ديدييه دروجبا الذي حل ثانيا بينما ذهب المركز الثالث الى الكاميروني اليكس سونج لاعب برشلونة الاسباني.

وهذه ثاني مرة يفوز فيها أبو تريكة (34 عاما) بلقب أفضل لاعب محلي في القارة الافريقية بعد عام 2008. وأحرز أبو تريكة هدفا في بطولة كأس العالم للأندية في اليابان التي أقيمت في وقت سابق من شهر ديسمبر كانون الاول الجاري.

وحصل الأهلي على جائزة أفضل ناد في القارة الافريقية بعد فوزه بلقب دوري أبطال افريقيا للمرة السابعة في تاريخه وهو رقم قياسي وتأهله لكأس العالم للاندية حيث جاء في المركز الرابع.

واختير مصري آخر هو محمد صلاح لاعب بازل السويسري لجائزة أفضل لاعب أفريقي صاعد.

ونال الجزائري جمال حيمودي جائزة أفضل حكم بينما حصدت زامبيا بطلة افريقيا 2012 لقبي أفضل منتخب وطني وأفضل مدرب الذي ذهب الى مدربها الفرنسي ايرفي رينار.

واختير منتخب الكرة النسائية لغينيا الاستوائية الافضل هذا العام وحصل اسم المدرب المصري الراحل محمود الجوهري على جائزة الاسطورة.

واختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم تشكيلة العام في القارة وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: لوتونو دولي (الكونجو)

مدافعون: أحمد الباشا (السودان) وليد الهيشري (تونس) ستوبيلا سونزو (زامبيا) احمد فتحي (مصر).

لاعبو الوسط: محمد ابو تريكة (مصر) يايا توري (ساحل العاج) اليكس سونج (الكاميرون) يونس بلهندة (المغرب).

مهاجمون: ديدييه دروجبا (ساحل العاج) كريستوفر كاتونجو (زامبيا).

المدرب: ايرفي رينار (زامبيا).