لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 Aug 2012 08:41 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تقاطع دوري أبطال الخليج للعام الثالث على التوالي

أكد الاتحاد السعودي المؤقت لكرة القدم أنه لم يرد أي شيء حول عودة الأندية السعودية في دوري أبطال الخليج هذا الموسم بعد قرار عدم المشاركة فيها 2010.    

السعودية تقاطع دوري أبطال الخليج للعام الثالث على التوالي
انسحب نادي النصر السعودي من مشاركاته في بطولات الخليج بعد حادثة الشغب التي جرت في إستاد زعيبل عام 2010.

أكد عضو الاتحاد السعودي المؤقت لكرة القدم محمد السراح أنه لم يرد أي شيء حول عودة الأندية السعودية في دوري أبطال الخليج هذا الموسم بعد قرار عدم المشاركة فيها العام 2010.

 

وقال "السراح" لصحيفة "الشرق" السعودية إن مشاركات الأندية السعودية المعتمدة في البطولات الخارجية تنحصر في البطولة الآسيوية والبطولة العربية ممثلة في أندية "الشباب" و"الأهلي" و"الهلال" و"الاتفاق" آسيوياً، و"النصر" و"الفتح" عربياً.

 

وأضاف إنه في حال صدور قرار بالمشاركة فيها فإن اللائحة تنص على أن بطل كأس الأمير فيصل بن فهد هو الذي سيرشح للمشاركة، لكن نظراً لفوز "الأهلي" بالبطولة فإن الفريق المرشح في هذه الحالة سيكون فريق الاتحاد كونه حل في المرتبة الخامسة في ترتيب الدوري ولا يشارك آسيوياً أو عربياً، موضحاً إنه في حال اعتذار "الاتحاد" فإن المرشح سيكون ثامن الدوري العام الماضي وهو "الفيصلي".

 

وكان فريق "النصر" آخر فريق سعودي يشارك في بطولات الخليج قبل عامين عندما خرج أمام نادي "الوصل" الإماراتي في المباراة التي تعرض فيها طبيب النادي وبعض اللاعبين للاعتداء من قبل جمهور نادي "الوصل" في إستاد زعبيل في دبي، ليعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بعدها عن عدم المشاركة في هذه البطولة.

 

وبحسب صحيفة "الشرق" اليومية، كان الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد قد لمح إلى وجود مؤشرات بعودة الأندية السعودية للمشاركة في دوري أبطال الخليج للأندية في النسخة المقبلة (28)، قائلاُ إن الأمانة العامة في اللجنة باشرت بتوجيه خطابات رسمية للاتحادات الخليجية لمعرفة الأندية المشاركة في النسخة المقبلة، متمنياً أن عودة الأندية السعودية.

 

ونقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي العربية الشيخ سلمان آل خليفة قوله في وقت سابق "آمل شخصياً في عودة الأندية السعودية للمشاركة في البطولات الخليجية ومبارياتها بعد انقطاعها منذ النسخة السادسة والعشرين".