لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 10 Aug 2012 06:06 PM

حجم الخط

- Aa +

الاتحاد الدولي لألعاب القوى ينشىء بطولة "التتابع العالمي"

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى انشاء بطولة جديدة تدعى "التتابع العالمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى" بحيث تقام أول نسختين منها في ناساو (الباهاماس) في مايو 2014 و2015.

 الاتحاد الدولي لألعاب القوى ينشىء بطولة "التتابع العالمي"

قرر الاتحاد الدولي لالعاب القوى انشاء بطولة جديدة تدعى "التتابع العالمي للاتحاد الدولي لالعاب القوى" بحيث تقام اول نسختين منها في ناساو (الباهاماس) في ايار/مايو 2014 و2015، حيث من المتوقع أن تساهم هذه البطولة بتأهيل بعض الفرق الى بطولات العالم والالعاب الاولمبية.

ووفقا لفرانس 24، ذكر الاتحاد الدولي على موقعه الرسمي الجمعة، أن البطولة التي تمتد على يومين ستجمع أفضل العدائين في العالم، ببرنامج يضم سباقي التتابع 4 مرات 100 م و4 مرات 400 م التقليديين بالاضافة الى سباقات التتابع 4 مرات 200 م و4 مرات 800 م و4 مرات 1500 م. ومن المتوقع ان تساهم هذه البطولة بتأهيل بعض الفرق الى بطولات العالم والالعاب الاولمبية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي السنغالي لامين دياك: "المسابقة الرائعة لألعاب القوى في اولمبياد لندن لم تعزز فقط جاذبية رياضتنا بل شعبية سباقات التتابع بشكل خاص التي يجدها الجمهور درامية ومثيرة. نحن واثقون أن هذا الحدث الخاص، في بداية الموسم، سيساعدنا على تسويق هذه الرياضة أكثر. فرحنا عندما تقدمت الباهاماس لاستضافة هذا السباق".

وتابع دياك: تبلغ سعة ملعب توماس روبنسون في ناساو 15 الف متفرج. سيكون هذا الحدث مفتوحا أمام جميع اعضاء الاتحاد الدولي لألعاب القوى وستكون قيمة الجوائز نحو 4ر1 مليون دولار اميركي.

وسيتم نقل هذا الحدث تلفزيونيا الى جميع انحاء العالم.