لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 10 Aug 2012 04:37 PM

حجم الخط

- Aa +

الملولي يهدي العرب ثاني ذهبية في أولمبياد لندن

أحرز التونسي أسامة الملولي ذهبية سباق عشرة كيلومترات في مسابقة السباحة في الألعاب الأولمبية 2012 بلندن، حيث أنهى السباق في ساعة واحدة و49 دقيقة و55.1 ثانية. وهي ثاني ذهبية للعرب في هذه الألعاب بعد ذهبية الجزائري توفيق مخلوفي في سباق 1500 متر.

الملولي يهدي العرب ثاني ذهبية في أولمبياد لندن
أنهى الملولي السباق في ساعة واحدة و49 دقيقة و55.1 ثانية ليحرز الميدالية الثانية له في لندن

 أحرز السباح التونسي أسامة الملولي ذهبية سباق عشرة كيلومترات في مسابقة السباحة الجمعة ليفوز بالميدالية الثانية له في اولمبياد لندن. وأنهى الملولي السباق في ساعة واحدة و49 دقيقة و55.1 ثانية ليحرز الميدالية الثانية له في لندن بعد فوزه ببرونزية سباق 1500 متر حرة.

ووفقا لدويتشه فيله،  يضيف الملولي هذه الميدالية إلى الذهبية التي كان قد توج بها في سباق 1500 متر حرة في أولمبياد "بكين 2008 ". يذكر أن هذه هي الذهبية الثانية للعرب في أولمبياد لندن، حيث كان العداء الجزائري توفيق مخلوفي فاز بسباق 1500 متر.

وأضاف الملولي (28 عاما) الميدالية الثالثة لتونس في اولمبياد لندن بعد فوز حبيبة الغريبي بفضية سباق ثلاثة آلاف متر موانع في ألعاب القوى. وقفز الملولي لصدارة السباق في الربع الأخير وحافظ على تقدمه حتى النهاية ليتفوق على صاحب المركز الثاني بفارق 3.4 ثانية بينما تقدم على صاحب المركز الثالث بفارق 5.2 ثانية.

وجاء الألماني توماس لورتس في المركز الثاني ونال الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للكندي ريتشارد واينبرجر الذي احتل المركز الثالث.

واحتل المصري مازن متولي المركز 24 بعدما أنهى السباق في ساعة واحدة و54 دقيقة و33.2 ثانية ورغم ذلك تفوق بفارق كبير على صاحب المركز الأخير.