لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Aug 2012 04:19 PM

حجم الخط

- Aa +

السباحة ياسمين الخالدي تخرج من المتافسة خالية الوفاض

تلاشت آمال السباحة الفلبينية المنحدرة من أصل سعودي ياسمين الخالدي في التأهل لنصف النهائي في سباق 100 مرة حرة في الألعاب الأولمبية بعد أن خلت في المرتبة 34 بين 48 منافسة ولا يتأهل سوى أول  16 سباحة في المنافسة لنصف النهائي، وحققت ياسمين زمن قدره 57.13 ثانية.

السباحة ياسمين الخالدي  تخرج من المتافسة خالية الوفاض
الخالدي

تلاشت آمال السباحة الفلبينية المنحدرة من أصل سعودي ياسمين الخالدي في التأهل لنصف النهائي في سباق 100 مرة حرة في الألعاب الأولمبية بعد أن خلت في المرتبة 34 بين 48 منافسة ولا يتأهل سوى أول  16 سباحة في المنافسة لنصف النهائي، وحققت ياسمين زمن قدره 57.13 ثانية وفقا لرويترز.

 

وكان المشجعون السعوديون حبسوا أنفاسهم وهم  يترقبون مشاركة رياضية يشعرون أنها تمثلهم أيضاً، وهي السباحة الفلبينية المنحدرة من أصل سعودي ياسمين الخالدي. فقد حظيت ياسمين الخالدي باهتمام كبير من المشتركين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، كما حظيت بتشجيع كبير من هؤلاء ربما يفوق تشجيع مواطنيها الفلبينيين لها.

 

ومن مظاهر التعبير عن التشجيع للخالدي مشاركات لشباب تساءلوا عن مصير الرياضية اذا ما كانت ضمن فريق بلادها الأصلية، اذ رأى كثيرون انه لن يكن باستطاعتها الوصول الى ما وصلت اليه، اذ ان الحجاب لن يشفع لها مشاركتها في رياضة كالسباحة. وذكرت مصادر صحفية أن سفير السعودية في الفلبين كشف عن  أن زواج والد السباحة الفيليبينية ياسمين الخالدي من والدتها تم من دون إذن رسمي بحسب المعمول به في السعودية مؤكدا أن السفارة لاتعلم شيئا عن الخالدي سوى بعض المعلومات التي قدمتها زوجته.   

 

اضاف السفير عبدالله الحسن ان زوجة الخالدي أكدت أنه يعيش في السعودية حيث توقف عن زيارتها أو الاتصال بها منذ فترة طويلة مشيرة إلى أنه مصاب بمرض عضال، وربما يكون قد توفى من جراء المرض.