لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Apr 2012 02:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الإسبانية روسيل أول إمرأة في بطولة العالم للدراجات النارية اليوم في قطر

يشهد السباق الأول لبطولة العالم للدراجات النارية اليوم على حلبة لوسيل القطرية مشاركة امرأة ضمن الفريق القطري للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

الإسبانية روسيل أول إمرأة في بطولة العالم للدراجات النارية اليوم في قطر
ايلينا روسيل أول امرأة تخوض غمار بطولة العالم للدراجات النارية بدءا من قطر

يشهد السباق الأول لبطولة العالم للدراجات النارية اليوم الأحد على حلبة لوسيل القطرية مشاركة امرأة ضمن الفريق القطري للمرة الأولى في تاريخ البطولة، إذ دفعت قطر بالإسبانية ايلينا روسيل ضمن فريقها الذي يضم القطري ناصر المالكي والأسترالي أنطوني وست، وذلك ضمن منافسات فئة "موتو 2" التي تبلغ سعة المحركات فيها 600 سنتم مكعب وبدأ العمل بها عام 2010.

ووفقا لدار الحياة، تستضيف لوسيل الجولة الأولى لبطولة العالم التي تشهد تغييرات مهمة أبرزها إرتفاع سعة محركات دراجات السباق الرئيس موتو جي بي من 800 إلى ألف سنتم مكعب، وإستحداث فئة "موتو 3" بسعة 250 سنتم مكعباً بدلاً من 125.

وتحدث رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر خليفة العطية عن خطة منح المرأة فرصة المشاركة في بطولة العالم، وعن إعتزامه بأن تكون الإسبانية روسيل (25 سنة) المولودة في فالنسيا، خير سفيرة للمرأة فيها.

وتعرضت روسيل لحادث اثناء التجارب الإعدادية للموسم على حلبة خيريز الإسبانية قبل نحو أسبوعين، اذ سقطت عن دراجتها وعانت من آلام في الحوض ما تزال تؤثر عليها في التجارب الحالية للسباق القطري.

وتقول روسيل: "شعرت بآلام مبرحة بعد الحادث الذي تعرضت له في خيريز، وخلت في البداية أن الأمر كناية عن تمزق في الأربطة أو ما شابه، لكن مع إستمرار المشكلة خضعت لفحوصات جديدة كشفت عن تصدّع في الجهة اليمنى من الحوض". وزادت: "القيادة في ظل هذه الإصابة مؤلمة جداً لأني لم أكن قادرة على التحرّك جيداً على الدراجة كما يجب أثناء التجارب، لكن آمل أن تتحسن الأمور تدريجاً لأني أريد فعلاً أن أستفيد من هذه التجربة هنا في قطر".

وأملت روسيل بأن تسير الأمور جيداً لأن الفريق القطري يخوض الجولة الأولى من بطولة العالم على أرضه وبين جمهوره بقولها: "إنه السباق الأول في الموسم ويخوضه الفرق القطري على حلبته، روسيل في لوسيل (رويترز) JPG كما سيكون السباق الأول لي في الليل وأعتقد أنها تجربة رائعة أن أخوض هذا السباق تحت الأضواء الكاشفة لكن من دون أدنى شك، ما زال ينتظرنا عمل كثير للسباقات الأخرى من الموسم".

وأشارت الدراجة الإسبانية إلى الدعم الكامل من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لمشاركتها في البطولة.

وأوضح العطية أن روسيل " ستكون أول إمرأة تخوض غمار بطولة العالم للدراجات النارية بدءاً من هنا من قطر، إلى جانب الأسترالي أنطوني وست والقطري ناصر المالكي (يشارك ببطاقة دعوة)، فوجود إمرأة في فريقنا لطالما كان أحد أهدافنا، لأننا نريد أن نظهر للعالم مدى جديتنا بتطوير المشاركة النسائية لهذه البطولة"، كاشفاً عن "تجربة ناجحة مع الدراجات في البطولة القطرية وأيضاً في بطولة العالم للتحمّل التي تحتضن قطر أحد جولاتها أيضاً".