لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Apr 2012 06:51 PM

حجم الخط

- Aa +

أمير سعودي: مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن ستكون مقتصرة على المقيمات والدارسات

قال الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل انه قال إن المشاركة ستكون من الدارسات والمقيمات خارج المملكة.  

أمير سعودي: مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن ستكون مقتصرة على المقيمات والدارسات
الأمير نواف بن فيصل: الرياض لا تتبنى أي مشاركة للمرأة السعودية في أولمبياد لندن.

أعلن الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل أن المملكة لا تتبنى أي مشاركة للمرأة السعودية في أولمبياد لندن إلا انه قال إن المشاركة ستكون من الدارسات والمقيمات خارج المملكة.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، قال بن فيصل في مؤتمر صحافي عقده في جدة رداً على سؤال حول مشاركة المرأة السعودية في المنافسات والنشاطات الرياضية الدولية "إن المملكة تلقت منذ أكثر من عشرين عاما دعوات للأحداث الدولية ولكن لم يكن هناك نشاط رياضي نسائي أو أي توجه بهذا الشكل".

 

وأضاف "لكن الآن هناك مئات وإن لم يكن آلاف من يمارسن الرياضة ولكن بشكل خاص ولا يوجد أي علاقة لرعاية الشباب بذلك، ونحن لا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد والبطولات الدولية المختلفة".

 

وأضاف الأمير نواف"أن هذه المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات أم المقيمات في الخارج، فما سنقوم به هو المساعدة فقط حتى تكون المشاركة في الإطار المناسب التي تتفق مع الشريعة الإسلامية".

 

يشار إلى أن الضغوط تزايدت على السعودية مؤخراً خصوصاً من اللجنة الاولمبية الدولية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان للسماح للمرأة بالمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في لندن الصيف المقبل. كما يحتدم الجدل داخل المملكة حول مشاركة المرأة السعودية في الألعاب الاولمبية.