لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Apr 2012 03:40 AM

حجم الخط

- Aa +

جوارديولا يترك برشلونة في نهاية الموسم وفيلانوفا سيخلفه

قال نادي برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم أمس الجمعة إن مدربه بيب جوارديولا سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي عندما ينتهي عقده.

جوارديولا يترك برشلونة في نهاية الموسم وفيلانوفا سيخلفه

قال نادي برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم أمس الجمعة إن مدربه بيب جوارديولا سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي عندما ينتهي عقده.

 

وسيتولى تيتو فيلانوفا مساعد جوارديولا تدريب النادي الكتالوني بعد نهاية الموسم خلفاً لجوارديولا الذي قاد الفريق إلى نجاحات كثيرة جداً وأداء يقترب من الكمال طوال أربعة مواسم.

 

وأعلن رئيس برشلونة ساندرو روسيل رحيل جوارديولا خلال مؤتمر صحفي قائلا "بيب جوارديولا لن يستمر كمدرب للنادي في الموسم المقبل".

 

وقال روسيل مخاطبا جوارديولا "أشكرك على ما قمت به من عمل وما قدمته من حب".

 

وقال جوارديولا "أنا آسف على ما حدث من اضطراب خلال الأسابيع الأخيرة. لقد فضلت دوماً العقود القصيرة لأن متطلبات العمل في برشلونة كبيرة للغاية.. والآن وبعد أن خرجنا من البطولتين الرئيسيتين فإنه الوقت المناسب للإعلان عن ذلك".

 

وأضاف "السبب بسيط وهو أنني عملت (مع النادي) لأربع سنوات وهي مدة ترهق أي شخص. والمدرب الجديد سيقدم (للنادي) ما لم أعد استطيع تقديمه لأن العمل هنا مرهق والمتطلبات كبيرة للغاية وعليك أن تكون في غاية القوة".

 

وخرج برشلونة من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي كما أن ريال مدريد بات قريباً من الفوز بدوري إسبانيا بعد اتساع الفارق بينه وبين برشلونة في البطولة المحلية إلى سبع نقاط قبل أربع جولات من نهاية الموسم.

 

وتحت قيادة جوارديولا حقق برشلونة 13 لقباً من بينها لقبان في دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإسباني.

 

وقال جوارديولا "أربعة أعوام في تدريب برشلونة تعتبر أبدية.. أربعة أعوام تنهك المرء وهذا هو السبب الأساسي.. عندما بدأت كنت اعتقد أن بوسعي انجاز كل شيء وهذا ما ارغب في استعادته".

 

وقال اندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في النادي الكتالوني في المؤتمر الصحفي في مقر النادي يوم أمس الجمعة "وقع الاختيار على تيتو فيلانوفا لأنه يمثل الفكرة والصورة.. وهو يتميز بالالتزام وقوة الشخصية".

 

ويستطيع برشلونة الفوز بأحد الألقاب قبل وداع مدربه جوارديولا عندما يلتقي مع اتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا في الشهر المقبل.

 

وأشار جوارديولا إلى أنه يرغب في الحصول على بعض الراحة.

 

وتحدثت تقارير عن أن عدة أندية ترغب في الحصول على خدمات جوارديولا ومن بينها إنترناسيونالي الايطالي ومانشستر سيتي وتشيلسي في إنجلترا إلى جانب منتخبات مثل إنجلترا وقطر.

 

وقال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك على الإنترنت "أود أن أشكر بيب من كل قلبي على مساهمته الهائلة في مسيرتي الاحترافية على المستويين المهني والشخصي".

 

وفضل ميسي (24 عاماً) الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاث الماضية عدم حضور المؤتمر الصحفي للإعلان عن رحيل جوارديولا نتيجة تأثره النفسي.

 

وتوقعت تقارير إعلامية تولي مدرب شهير تدريب برشلونة خلفاً لجوارديولا مثل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب اتليتيك بيلباو الحالي.

 

وقال زوبيزاريتا "كنا نقول دوماً إنه عندما نحتاج إلى لاعب فإننا نتوجه إلى الفرق البديلة لكن عندما نحتاج إلى مدرب فإننا نبحث في الداخل أيضا.. عن تيتو".

 

ومن جهة أخرى توالت ردود الفعل على رحيل جوارديولا وقال الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال الإنكليزي في مؤتمر صحفي "كنت أفضل أن يستمر في صفوف الفريق وأن يتمسك بفلسفته في النادي لأن ذلك سيكون ممتعاً أيضاً رغم أنه واجه موسماً مخيباً للآمال".

 

وقال شيزاري برانديلي مدرب منتخب إيطاليا للصحفيين إنه يأمل أن يكون جوارديولا نقل "فكرته الرائعة عن كرة القدم" إلى إيطاليا حيث سبق له اللعب مع بريشيا وروما.