لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Apr 2012 01:21 PM

حجم الخط

- Aa +

روزبرج يحقق لقب جائزة سباق الصين لسيارات الفورمولا 1

أحرز الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس الذي انطلق من المركز الأول لقب سباق جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد.

روزبرج يحقق لقب جائزة سباق الصين لسيارات الفورمولا 1
الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس يحتفل بفوزه بسباق الصين

أحرز الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس الذي انطلق من المركز الأول لقب سباق جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد.

وأنهى روزبرج الذي فاز والده كيكي ببطولة العالم عام 1982 انتظاراً دام 111 سباقا كما حقق مرسيدس أول انتصار بفريق يحمل اسمه منذ 1955.

ووفقاً لما ذكرته رويترز، فقد قال روس براون مدير مرسيدس لسائقه البالغ عمره 26 عاماً عبر الراديو "سباق رائع نيكو. سباق ممتاز."

واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين المركز الثاني متأخرا بفارق 20.6 ثانية عن المتصدر بينما حل مواطنه وزميله في الفريق لويس هاميلتون في المركز الثالث للسباق الثالث على التوالي ليتصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم.

ويملك هاميلتون الآن 45 نقطة من ثلاثة سباقات متقدما بنقطتين على باتون بينما تراجع فرناندو الونسو سائق فيراري والمتصدر السابق إلى المركز الثالث في الترتيب الإجمالي برصيد 37 نقطة بعدما احتل اليوم المركز التاسع.

وفوز روزبرج هو الأول لمرسيدس بفريق يحمل اسمه منذ فعلها الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو في سباق جائزة ايطاليا الكبرى عام 1955. وكان مرسيدس خرج من فورمولا 1 كفريق في ذلك العام وظهر كمزود للمحركات حتى عام 2010 عندما اشترى فريق براون الفائز ببطولة العالم.

ورغم أن روزبرج احتفل على منصة التتويج بشكل صاخب مع نوربرت هوج نائب رئيس مرسيدس فان الفريق عانى من إحباط الخروج المبكر لزميله الألماني المخضرم مايكل شوماخر.

وانطلق شوماخر بطل العالم سبع مرات وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بسباقات برصيد 91 سباقا من الخط الأمامي بجوار روزبرج لكن آمال السائق البالغ عمره 43 عاما في الصعود لمنصة التتويج للمرة الأولى منذ 2006 تحطمت في اللفة 13 بعد توقف في المرآب.

وبعد توقف في المرآب حصل شوماخر على الضوء الأخضر لاستكمال السباق لكن الإطارات الأمامية لم تكن مثبتة بشكل سليم وهو ما ظهر بعد خروج السائق الألماني مما تسبب في خروجه وانسحابه مبكراً.

وتحطمت في المرآب أيضا أمال باتون في الفوز للمرة الثانية في ثلاثة سباقات بعدما أهدر الفريق الفني عدة ثوان ثمينة في توقفه الثالث والأخير.

واحتل الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول المركز الرابع بينما جاء زميله الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم مرتين في المركز الخامس بعدما انطلق من المركز الحادي عشر وهو أسوأ مركز ينطلق منه منذ 2009.

وحصل الفرنسي رومان جروجان على أول نقاطه مع لوتس باحتلال المركز السادس متقدما على ثنائي وليامز البرازيلي برونو سينا والفنزويلي باستور مالدونادو بينما جاء الياباني كاموي كوباياشي سائق ساوبر في المركز العاشر.