لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Apr 2012 11:32 PM

حجم الخط

- Aa +

نادٍ سعودي يستأجر مشجعين لحضور مبارياته بمبلغ 50 ريالاً

يستأجر نادي كرة قدم سعودي معروف مشجعين لحضور مبارياته مقابل مبالغ مادية تتراوح بين 50 و150 ريالاً.    

نادٍ سعودي يستأجر مشجعين لحضور مبارياته بمبلغ 50 ريالاً

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن نادي كرة قدم سعودي معروف استأجر مشجعين لحضور مبارياته مقابل مبالغ مادية تتراوح بين 50 و150 ريالاً.

 

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية، "كشف تحقيق ميداني، عرضه برنامج (في المرمى) على قناة (العربية) والذي يقدمه الزميل بتال القوس، اتجاه رئيس نادي الشباب خالد البلطان إلى استئجار مشجعين لحضور مباريات نادي الشباب وتشجيع ومؤازرة النادي مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 50 و 150 ريالاً".

 

وعرض التحقيق الذي حمل عنوان "جماهير مستأجرة لتشجيع فريق" ، صغار سن وشباب وكبار في السن داخل أحد أحياء العاصمة السعودية الرياض يمارسون الرياضة، ومن ثم تصل حافلات لتنقلهم لحضور المباريات.

 

وبحسب الصحيفة، التقى معدو التحقيق بمن أطلق عليهم منظمين لنقل الجماهير المستأجرة والذين كشف أحدهم بأنه على تنسيق مع رئيس نادي الشباب خالد البلطان ورئيس رابطة الفريق إبراهيم حقوي، لتسليم الجماهير المبالغ المالية التي تختلف من المشجع العادي إلى رؤساء المجموعات.

 

وعرض خلال التحقيق مشجع قال بأنه "يشجع نادي النصر ولكنه يحضر مع نادي الشباب، كما قال مشجعين آخرين إنهم يجبرون على التصفيق والمؤازرة لاستلام قيمة حضورهم للمباريات وتشجيع النادي".

 

وتحدث آخرين بأنهم اعتادوا على المشاركة لكونها "سعة صدر" مشيرين إلى أنها توفر لهم وجبات خفيفة وماء ويسلمون مبالغ مالية.

 

وبحسب التقرير، أكد معدو التحقيق تعرضهم لمضايقات في محاولة لإيقاف التصوير خلال توثيق استئجار الجماهير، فيما قال مقدم البرنامج بتال القوس إنه يحق لكل من ورد اسمه في التحقيق المشاركة والرد والتوضيح.