لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 8 Sep 2011 09:46 PM

حجم الخط

- Aa +

المدرب المصري "حسن شحاته" مرشح لخلافة كاتانيتش

اتحاد كرة القدم بالدولة يجري اتصالات مع عدد من المدربين المرموقين لاختيار مدرب للمنتخب الأبيض بعد إقالة كاتانيتش.

المدرب المصري "حسن شحاته" مرشح لخلافة كاتانيتش

الإمارات اليوم_ يجري اتحاد كرة القدم بالدولة اتصالات مع مدرب منتخب مصر السابق والزمالك الحالي، حسن شحاتة، بعدما وضع اسمه من ضمن المدربين المرشحين لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلفاً للمدرب الذي أقيل السلوفيني ستريشكو كاتانيتش.

وكان اتحاد كرة القدم قد أجرى أخيرا اتصالات مع أسماء عدة تضم مدربين مرموقين لاختيار مدرب جديد للمنتخب يقوده في الفترة المقبلة.

وأكد مصدر مسؤول في اتحاد كرة القدم  طلب عدم ذكر اسمه أن شحاتة الملقب بالمعلم يعد الأفضل لقيادة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، نظرا لخبرته الطويلة وسيرته الحافلة بالإنجازات مع المنتخب المصري في الفترة الماضية وحصوله معه على كأس امم افريقيا ثلاث مرات متتالية. وأضاف المصدر إن اتحاد الكرة حريص على إسناد مهمة تدريب المنتخب لمدرب مميز، بغض النظر عن جنسيته، من أجل العمل على إعادته للواجهة مجدداً في أعقاب تراجعه الأخير، رغم الدعم الكبير والإمكانات الضخمة التي كان يحظى بها من قبل اتحاد الكرة.

وترى أوساط رياضية محلية أن شحاتة يعد المدرب الأنسب لتولي تدريب منتخب الإمارات في المرحلة المقبلة للعديد من الأسباب، في مقدمتها تحقيقه انجازات كبيرة مع المنتخب المصري عندما عين في عام 2004 خلفاً للايطالي ماركو تارديلي، حيث كان أبرز إنجازاته حصوله مع مصر على لقب بطل أفريقيا ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010 كما أن منتخب الفراعنة شهد في عهد شحاتة تطورا كبيرا من ناحية الأداء والمستوى الفني، ما جعله أحد أفضل المنتخبات في القارة الإفريقية.

وكان اتحاد الكرة أقال أخيرا المدرب كاتانيتش في اعقاب إخفاقه في تحقيق أي نجاحات مع المنتخب، إضافة إلى تعرض المنتخب لخسارتين متتاليتين أمام منتخبي الكويت ولبنان في مستهل مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل ،2014 حيث أثار إخفاق المنتخب غضب الشارع الرياضي، ما جعل اتحاد الكرة يقوم بإنهاء علاقته مع المدرب السابق الذي واجه أخيرا انتقادات عنيفة من الجمهور ووسائل الإعلام المحلية.

يذكر أن اتحاد الكرة كان قد عرض على مدرب فريق الجزيرة السابق البرازيلي، آبل براغا، تدريب الأبيض لكن الأخير رفض العرض الإماراتي، رغم أنه يعد من المدربين المميزين، حيث حقق مع الجزيرة الفوز بلقب الدوري وكأس رئيس الدولة لأول مرة في تاريخ الفريق الجزراوي.