لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Sep 2011 04:28 PM

حجم الخط

- Aa +

لندن تنافس الدوحة على استضافة بطولة العالم للقوى 2017

أكد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن لندن ستتنافس مع الدوحة على استضافة بطولة العالم 2017.

لندن تنافس الدوحة على استضافة بطولة العالم للقوى 2017
الأمين دياك.

أكد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى "الأمين دياك" الأحد، أن لندن ستتنافس مع الدوحة على استضافة بطولة العالم 2017.

وأضاف دياك" في مؤتمر صحفي في آخر أيام بطولة العالم في دايجو بكوريا الجنوبية: "برشلونة لم تعد مرشحة لاستضافة البطولة.. هناك مرشحان فقط هما لندن والدوحة".

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الدولي "نيك ديفيز": "إن برشلونة أبدت اهتمامها فقط باستضافة البطولة لكنها لم تتقدم بعرض رسمي".

وسيختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى المدينة المضيفة لدى اجتماع مجلسه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في موناكو، وتتوقف فرص لندن على الاحتفاظ بمضمار العاب القوى في الإستاد الذي سيستضيف أولمبياد لندن 2012.

وقال "دياك" لرويترز: "لو لم يكن لديهم إستاد فلن تكون لهم أي فرصة"، وأكد "ديفيز" أن مسؤولين بريطانيين أكدوا للاتحاد الدولي أنه سيتوفر مضمار لألعاب القوى في الإستاد.

وقد قررت لندن نقل ملكية الإستاد الأولمبي بعد أولمبياد 2012 إلى نادي وست هام يونايتد لكرة القدم الذي يقول إنه سيحتفظ بمضمار العاب القوى في الإستاد.

وترغب الدوحة في محاولة لتجنب درجات الحرارة العالية في استضافة البطولة في سبتمبر/أيلول بدلاً من موعدها التقليدي في أغسطس/آب، وسيناقش الاتحاد الدولي هذا الاقتراح في الأسابيع المقبلة.

وأكد "دياك" أنه لا توجد قاعدة تنص على ضرورة إقامة البطولة في أغسطس، وقال: "يمكن لموعد البطولة أن يتغير"، وأضاف: "لا أعارض إقامة البطولة في النصف الثاني من شهر سبتمبر".

وتختتم بطولة العالم الحالية في دايجو الأحد، في حين تستضيف موسكو البطولة المقبلة في 2013 قبل أن تحل البطولة ضيفة على بكين في 2015.