لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Sep 2011 02:58 PM

حجم الخط

- Aa +

الفيفا يرفض استئناف بن همام ضد قرار إيقافه

أيدت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم القرار الذي اصدرته لجنة الاخلاق بحق رئيس الاتحاد الاسيوي السابق محمد بن همام بايقافه عن كافة أنشطة اللعبة مدى الحياة.

الفيفا يرفض استئناف بن همام ضد قرار إيقافه

رفضت لجنة الاستئناف التي تكونت من اكوستا والارجنتيني فرناندو ميتخانس والسنغالي اوغوستين سينغهور، الطعن الذي تقدم به بن همام ضد قرار إيقافه واكدت العقوبة الصادرة بحقه من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا لتورطه في فضيحة شراء اصوات خلال انتخابات رئاسة الفيفا التي كان مرشحا لها في وجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وكان بن همام اكد سابقا بانه لا ينتظر حكما في مصلحته، معتبرا أن الطعن في قرار لجنة الاخلاق أمام لجنة الإستئناف كان إجراءا بروتوكوليا قبل اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وسيطعن بن همام في قرار الفيفا بتعيين رئيس الإتحاد الصيني لكرة القدم زهانج جيلونج عضوا في اللجنة التنفيذية للإتحاد بدلا منه وفي ذات الوقت الذي مازال فيه بن همام يخوض معركة قانونية مع الفيفا.

وكانت القضية قد تفجرت أواخر ايار مايو الماضي وقبل يومين من الانتخابات حيث انسحب بن همام من السباق لرئاسة الفيفا، وانتخب بلاتر لولاية رابعة على التوالي.

واتهم بن همام بمحاولة شراء اصوات خلال اجتماع لا تحاد الكونكاكاف في ترينداد وتوباجو مطلع ايار مايو الماضي من خلال توزيع أظرف يحوي الواحد 40 الف دولار .

وقد نفى بن همام تلك الإتهامات.

المصدر: بي بي سي