لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Oct 2011 05:46 PM

حجم الخط

- Aa +

استعراض جوي أردني سويسري فريد من نوعه في سماء العاصمة عمان

قدم نسور الصقور الملكية الأردنية وفريق Team Breitling jet السويسري للطائرات النفاثة ظهر الجمعة استعراضا جويا مبهرا خطف الأنظار بدقته وروعته في سماء العاصمة عمان .

 استعراض جوي أردني سويسري فريد من نوعه في سماء العاصمة عمان

قدم نسور الصقور الملكية الأردنية وفريق Team Breitling Jetللطائرات النفاثة الجمعة في عمان استعراضا جويا مثيرا في مطار ماركا الدولي ،لم تشهده سماء العاصمة الأردنية "عمان" من قبل.

واشتمل العرض الذي اتسم بالدقة والروعة على حركات بهلوانية مفعمة بالتحدي لقوانين الجاذبية بإتقان وتناسق كاملين خطف الأنظار بدقته وروعته.

وقدم طيارو الصقور الملكية الأردنية استعراضا جويا ولوحات خارجة عن المألوف.

وتمثلت هذه اللوحات الإستعراضية في عدة حركات خاصة الدوران الأفقي والسقوط بالطائرة والطيران على الظهر بمهارة وخبرة .

والصقور الملكية الأردنية هو فريق للإستعراض الجوي، أسس في 1976 وشارك حول العالم  وقدم عروضا جماعية وفردية .

ويتكون الفريق من خمس طائرات إكسترا 300 وينحدرون الطيارون من سلاح الجو الملكي الأردني حيث يكمل الطيار من 3 ـ 4 سنوات في الفريق قبل عودته إلى الخدمة.

واستطاع فريق الصقور الملكية الأردنية أن يكسب لقب أفضل "فريق دولي" في بطولة فيرفورد الجوية بإنجلترا في العامين 1995 و2002.

وTeam Breitling jet هو الفريق المدني الوحيد للطيران في العالم مكوّن من 7 طائرات L 39 Albatros  يقودها طيارون محترفون متقاعدون عسكرياً من سلاح الجو الفرنسي والإيطالي  وقد استضافته شركة محمد شوقي جعفر وأولاده وكلاء Breitling .

ويقدم الفريق سنويا حوالي 50 استعراضا في مختلف الفعاليات والمناسبات العامة الخاصة وبتشكيلات لا تباعد بين طائراتها سوى بضعة أمتار، وهي تحلق بسرعة تناهز 750 كيلومترا في الساعة وبمعدلات تسارع تصل إلى (8 ج) في مناورات صعبة مقرونة بشدة قوى التسارع والجاذبية.

يذكر، أن شركة Breitling السويسرية الشهيرة أسست فريق Team Breitling Jet للطائرات النفاثة لتشارك العالم شغفها بالاستعراضات الجوية المميزة، حيث يقدم الفريق عروضا على أعلى مستويات الدقة والاحتراف والأناقة، بما يعكس المبادئ الأساسية التي تؤمن بها Breitling  وهي الأداء العالي والدقة والجمال والإبداع.