لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 28 Aug 2011 07:30 PM

حجم الخط

- Aa +

البرازيلي زيكو مدرباً للمنتخب العراقي

أعلن الاتحاد العراقي عن تعيين البرازيلي "زيكو" مدرباً لمنتخبه الوطني من أجل قيادة الأخير في تصفيات مونديال 2014.

البرازيلي زيكو مدرباً للمنتخب العراقي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن تعيين البرازيلي "زيكو" مدرباً لمنتخبه الوطني الأول من أجل قيادة الأخير في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، وذلك بعد مفاوضات شاقة أحيطت بالغموض والضبابية طيلة الأسبوعين الماضين وتعثرت في اللحظات الأخيرة بسبب قيمة صفقة التعاقد.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن "عبد الخالق مسعود" النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم قوله: "إن الاتحاد العراقي استكمل كل إجراءات التعاقد مع المدرب زيكو وسيقود الأخير أول حصة تدريبية للمنتخب الاحد، وسيكون على رأس الجهاز الفندي في مباراة الأردن".

وأضاف "مسعود": "التوقيع الرسمي على العقد الذي يستمر لمدة عام قابلة للتجديد سيكون الاثنين"، وضم الطاقم المساعد للمدرب الجديد للمنتخب العراقي، شقيقه ايدو ومدرب اللياقة البدنية سانتانا ومترجماً ومديراً إعلامياً.

وكان "زيكو" وصل مدينة أربيل فجر السبت لاستكمال المفاوضات الاخيرة والاتفاق على كل التفاصيل الفنية والمالية التي فضل الاتحاد العراقي عدم التطرق اليها رغم التسريبات التي كشفت أن قيمة العقد تبلغ 2.5 مليون دولار.

وسيقدم المدرب الجديد الذي عيّن خلفاً للألماني "فولفغانع سيدكا"، إلى وسائل الاعلام الاثنين في مؤتمر صحافي في مدينة أربيل بعدما كان يفترض أن يقدم السبت في مؤتمر صحافي تأجل في اللحظات الاخيرة بسبب خلاف مالي تسبب في عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الطرفين.

ويستهل العراق مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 الجمعة المقبل بملاقاة المنتخب الأردني في أربيل ضمن المجموعة الاولى، ثم المنتخب السنغافوري في الجولة الثانية في السادس من الشهر المقبل.

وبذلك أصبح "زيكو" سادس مدرب برازيلي يشرف على تدريب المنتخب العراقي بعد جورج فييرا الذي قاد العراق الى مونديال المكسيك، وايدو شقيق زيكو وايفرستو وزاماريو وجورفان فييرا الذي حصل مع العراق على لقب كاس آسيا 2007.

يشار إلى أن "زيكو" قاد المنتخب الياباني الى لقب آسيا عام 2004 وأشرف على تدريباته في مونديال 2006، وعمل مدرباً لفنربغشه التركي وحصل معه على اللقب المحلي، فضلاً عن مشواره مع سسكا موسكو الروسي الذي حصل معه على لقب بطولة الكأس.