لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 25 Aug 2011 03:25 AM

حجم الخط

- Aa +

مانشستر سيتي يتعاقد مع الفرنسي سمير نصري مقابل 41 مليون دولار

ذكرت وسائل إعلام محلية أن مانشستر سيتي دفع نحو 25 مليون جنيه إسترليني (41 مليون دولار) لضم الفرنسي سمير نصري.

مانشستر سيتي يتعاقد مع الفرنسي سمير نصري مقابل 41 مليون دولار

أعلن مانشستر سيتي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء إنه ضم لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري من أرسنال لمدة أربع سنوات.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن سيتي دفع نحو 25 مليون جنيه إسترليني (41 مليون دولار) لضم نصري الذي سيرتدي القميص رقم 19.

وقال سيتي في بيان بموقعه على الإنترنت (mcfc.co.uk) "نصري البالغ من العمر 24 عاماً والذي يجيد اللعب في جانب خط الوسط وقلب خط الوسط وصل في الوقت المناسب قبل مباراة الفريق أمام توتنهام هوتسبير جار ناديه السابق أرسنال".

وأظهرت لقطات تلفزيونية نصري وهو يوقع للمعجبين ويلتقط الصور معهم خارج استاد سيتي بعدما نجح المدرب الايطالي روبرتو مانشيني أخيراً في ضم اللاعب الذي كان يرغب بشدة في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكان مانشيني أعرب عن غضبه بسبب الوقت الذي استغرقه ضم نصري إلى سيتي قائلاً إنه كان يفضل حضوره في وقت مبكر حتى يعتاد على اللعب مع زملائه في الفريق قبل بداية الموسم.

وسيعمل مانشيني الآن على تهيئة نصري في فريقه الذي يضم صانع ألعاب آخر هو الإسباني ديفيد سيلفا ومواهب هجومية مثل الثنائي الأرجنتيني سيرجيو اجويرو وكارلوس تيفيز، إضافة للبوسني ايدين جيكو والإيطالي ماريو بالوتيلي.

ومع استعدادات سيتي لخوض دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى عند انطلاق دور المجموعات الشهر القادم يملك مانشيني الآن خيارات متعددة لتشكيلة الفريق.

وانفق سيتي بالفعل نحو 50 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات الصيفية لضم اجويرو والظهير الأيسر الفرنسي جايل كليشي من أرسنال وستيفان سافيتش مدافع الجبل الأسود.

ومنذ استحواذ مستثمرين من أبوظبي على سيتي في أغسطس/آب 2008 أنفق سيتي مبلغاً غير مسبوق في كرة القدم البريطانية على التعاقد مع لاعبين.

وفي 2009 تعاقد سيتي مع تيفيز وجاريث باري وإيمانويل اديبايور ثم انفق النادي نحو 130 مليوناً في فترة الانتقالات الصيفية 2010 على شراء لاعبين مثل يايا توري وسيلفا وبالوتيلي.

وتحت قيادة مانشيني الذي تولى تدريب الفريق في نهاية 2009 احتل سيتي المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي متقدماً بفارق مركز واحد على أرسنال.

كما فاز سيتي أيضاً بكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي ليحرز أول ألقابه في 35 عاماً.

واستهل سيتي مشواره بقوة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد فوزه في أول مباراتين وتصدره الترتيب متقدماً بفارق الأهداف على جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب.