لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 17 Aug 2011 03:58 AM

حجم الخط

- Aa +

وفاة مؤسس نادي الهلال السعودي بعد صراع مع المرض

توفي مؤسس نادي الهلال السعودي (الأولمبي سابقاً) الشيخ عبدالرحمن بن سعيد أمس الثلاثاء بعد معاناة طويلة مع المرض.

وفاة مؤسس نادي الهلال السعودي بعد صراع مع المرض

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد توفي أمس الثلاثاء بعد معاناة طويلة مع المرض.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، يعد الفقيد أحد الرياضيين الرواد إذ كان لمشواره الكثير من الأثر على مسيرة الرياضة السعودية، إذ أسهم في تأسيس نادي الهلال في بدايات مسيرته.

وحقق بن سعيد مع نادي الهلال الذي كان اسمه "الأولمبي" قبل تغييره أول بطولة في تاريخه وهي كأسي الملك وولي العهد، كما عمل نائباً لرئيس نادي الثغر بجدة (نادي الأهلي حالياً). وكان أخر منصب له في نادي الهلال عام 1984، وكان الأمير عبدالله بن سعد نائباً له في حينها.

وللفقيد مشوار رياضي حافل، إذ كان عضواً في أول لجنة رياضية شكلت بقرار من وزير المعارف، التي كانت تشرف على القطاع الرياضي، كما سبق له الحصول على عضوية الجمعية الأولمبية السعودية، إضافة إلى عمله مديراً لإدارة الأندية بعد انتقالها من مكتب العمل بالرياض إلى رعاية الشباب. كما تم ترشيحه عضواً في اللجنة المكلفة بدراسة اللوائح والأنظمة الخاصة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب لتحديثها بناء على أمر الأمير فيصل بن فهد في حينه.

يذكر أنه سيصلى على الفقيد في جامع الملك خالد بأم الحمام بعد صلاة عصر اليوم الأربعاء. وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الرياض الدولية لكرة القدم التي يرعاها الرئيس العام لرعاية الشاب الأمير نواف بن فيصل تأجيل ختام البطولة إلى يوم غد الخميس، بعد أن كان مقرراً إقامتها مساء اليوم الأربعاء بمباراة تجمع الهلال والشباب الإماراتي، نظراً لوفاة مؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد.