لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Aug 2011 06:27 AM

حجم الخط

- Aa +

نادي النصر السعودي يدافع عن شعاره الجديد رغم الانتقادات

قوبل الكشف عن الشعار باسهتجان المتلقين الذين شبهوه بشعار "أحد المخابز" من خلال السنابل المحيطة به.

نادي النصر السعودي يدافع عن شعاره الجديد رغم الانتقادات

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن نادي النصر السعودي يعتبر شعاره الجديد يحمل رؤية دقيقة وتفاصيل ترمز لمعان كثيرة رغم الانتقادات التي قوبل بها الشعار الجديد.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، فند عبداللطيف الهريش، المستشار القانوني ومحامي النادي وعضو مجلس الإدارة، وأحد المشرفين على شعار فريق كرة القدم الجديد، الانتقادات والتعليقات التي طالت الشعار الجديد للفريق.

وأبدى عدد من الجماهير في وقت سابق، عبر منتديات رياضية عدة ومواقع التواصل الاجتماعي استغرابهم من إدارة النادي وعدم فتحها المجال لاستقبال اقتراحات المواهب من الجماهير، خصوصاً أن مشجعي النادي المعروف باسم "العالمي" يرون أن بين ظهرانيهم مواهب شابة لديها الرغبة والقدرة على إنتاج شعار يليق بالفريق.

وقوبل الكشف عن الشعار باسهتجان المتلقين الذين شبهوه بشعار "أحد المخابز" من خلال السنابل المحيطة به، وكذلك علامة إحدى الماركات الشهيرة التي تصنع منتجات "القشطة" من خلال التاج الذي يعلوه.

وقال الهريش، "رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي ينشد في الشعار أفضل التصاميم لفريق كبير كالنصر، فالتصميم يحمل رؤية دقيقة وتفاصيل ترمز لمعان كثيرة، فهناك من ينتقد ما يعتقد أنه سنبلة لكن هذا غير صحيح لأنها ليست أغصان سنبلة بل هي إكليل ولها معان تاريخية عدة، وهي دلالة ورمز على المجد والفوز والنصر والنجاح".

وأضاف "لو عدنا بالتاريخ لوجدنا أن الإكليل في شعارات كثير من الشعوب وهي دلالة ترتبط إما بأمر ماض من خلال مجد سابق لدى هذه المجتمعات أو دلالة مستقبلية ينشدون من خلالها رفع وتيرة الحماسة للجانب الداخلي والنفسي من أجل أن يشجعهم على تحقيق النصر في المستقبل القريب أو البعيد".

وقال "لكل تصميم أو شعار معان مقصودة، صحيح أنها لم تظهر للجمهور لكنها من متطلبات وضعه، ونادي النصر حرص أن يسجله كعلامة تجارية لاستخدامه في مشاركات فريق كرة القدم لدى هيئة دوري المحترفين فقط، والشعار الجديد خاص بفريق كرة القدم على وجه التحديد للموسم الجديد من خلال دوري زين السعودي للمحترفين".

وعن رد فعل بعض الجماهير والسخرية من الشعار الجديد لفريق كرة القدم، قال الهريش "لا نستطيع أن نقلل من قيمة أي رأي يطرح في هذا الموضوع ونحن نتقبل كل الانتقادات التي تهدف للمصلحة العامة ونحن نقدر ونحترم هذه الآراء، ونتمنى أن تكون رؤيتنا واقعية ومبنية على معرفة معاني هذا الشعار وليس آراء مبدئية وعامة لا تلامس حقيقة واقع الشعار وكيف جاء تصميمه".

وتابع "لو تأملنا في واقعنا الحالي لوجدنا كثير من الأندية سواء على المستوى العالمي أو الخليجي أو العربي تستخدم بعض الشعارات والرسوم المختلفة بما فيها تلك التي وجدت في شعار النصر الجديد سواء من ناحية الإكليل أم الشكل، ومعنى حديثي أن التصاميم أو الرسمة لها مقاصد ومعان، ولو تم الرجوع لليومين الماضية ومن خلال أول مشاركة لفريق الأرسنال لوجدنا أن شعار هذا النادي تم استخدام جزء منه مما هو موجود في الشعار الجديد لنادي النصر، وكذلك شعار نادي القادسية الكويتي وهو عبارة عن درع وفي داخله إكليل".