لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Mar 2010 09:09 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تدعم قطر لاستضافة كأس العالم 2022

أعلنت المملكة العربية السعودية مساندتها لدولة قطر في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام 2022.

السعودية تدعم قطر لاستضافة كأس العالم 2022
أشار الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي إلى أن المنتخب السعودي سيكون أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم القادمة العام 2014.

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الأحد مساندتها لدولة قطر في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام 2022.

وأكد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر مساندته لطلب دولة قطر في استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وقال الأمير سلطان، "تحدثت مع رئيس الاتحاد الدولي بخصوص مساندة هذا الطلب وبالتأكيد طلب أي دولة لاستضافة نهائيات كأس العالم يجب أن يحتوي على مواضيع وبرامج وأنظمة فرعية لكي يكون الملف كاملاً"، معبراً عن ثقته في أن يكون الملف القطري للاستضافة كاملاً، ومؤكداً أنه بصفته كرئيس للاتحاد العربي وبالنسبة للاتحادات العربية سيساندون هذا الطلب في جميع مراحله.

وصرح السويسري "بلاتر" بـ "أحقية الدول العربية في استضافة نهائيات كأس العالم 2022 وتحديداً الطلب المقدم من دولة قطر لاستضافة النهائيات". وقال، "إن هذا شيء منطقي أن تكون هناك دولة من بين 22 دولة عربية تتقدم للاستضافة".

وتابع "بلاتر" قائلاً، "إن عامل المناخ أحد الأسباب التي أدت إلى عدم استضافة الدول العربية لكأس العالم".

وقال "بلاتر"، إنه وجه الدعوة للأمير سلطان بن فهد بصفته رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورؤساء الاتحادات العربية لتقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لطرح كيفية استضافة وتنظيم نهائيات كأس العالم في الدول العربية ودول مجلس التعاون، مؤكداً "أنه ليس من السهل تغيير توقيت وتقويم الفيفا".

وأشار "بلاتر" إلى أنه سيتوجه إلى الأردن ضمن جولته الحالية لمناقشة مشروع هدف واحد للتعليم مع حرم الملك الأردني الملكة رانيا العبدالله رئيسة المشروع الذي يستمر حتى العام 2015.

وتحدث الأمير سلطان عن الأسباب التي أدت إلى عدم تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب إفريقيا في شهر يونيو/حزيران المقبل.

وقال الأمير سلطان، إن أحد هذه الأسباب هو غياب المستوى الفني المطلوب للمنتخب في أغلب المباريات والتحكيم، وعدم وجود برامج من الاتحاد السعودي لكرة القدم التي من المفترض أن يقدمها والمتمثلة في عملية الإعداد، مشيراً إلى أن المنتخب سيكون أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم القادمة العام 2014.