لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Jul 2008 09:38 AM

حجم الخط

- Aa +

الأهلي يتمسك بعبدربه ويطلب هاني ويراقب شيكابالا

أرسل النادي الأهلي ظهر أمس خطابا جديدا إلي كل من اتحاد الكرة ونادي ستراسبورج الفرنسي يؤكد فيه تمسكه بحسني عبدربه.

أرسل النادي الأهلي ظهر أمس خطابا جديدا إلي كل من اتحاد الكرة ونادي ستراسبورج الفرنسي يؤكد فيه تمسكه بحقوقه كاملة في اللاعب حسني عبدربه نجم الإسماعيلي ومنتخبنا الوطني ويحذر فيه من اتخاذ أي إجراءات بشأن اللاعب دون العودة إلي الأهلي.

وقالت جريدة الجمهورية أن الأهلي طالب في خطابه إلي اتحاد الكرة مسئولي الاتحاد بعدم اتخاذ أي قرار بشأن عبدربه دون الرجوع إلي الشئون القانونية بالنادي والتي تستحوذ حاليا علي جميع المستندات الخاصة بتلك الصفقة تمهيدا لتصعيد الأمر علي كافة المستويات.

أما الخطاب الموجه إلي ستراسبورج فأكد علي تمسك الأهلي بتنفيذ العقد المبرم بين الناديين بشأن التعاقد مع عبدربه وحرص الأهلي علي الحفاظ علي جميع حقوقه في تلك الصفقة وتصعيد الموقف علي جميع المستويات.

وفيما يتعلق بقضية هاني سعيد أكد هادي خشبة المنسق العام لكرة القدم بالنادي الأهلي أن الأهلي ليس طرفا في تلك القضية وأنه اتبع الطرق الشرعية وأرسل إلي الإسماعيلي يستفسر فيه عن المقابل المادي المطلوب للاستغناء عن اللاعب نظرا لارتباطه بعقد لمدة عام مع الإسماعيلي ومازال في انتظار الرد.

علي جانب آخر بدأ عماد متعب نجم هجوم الأهلي اتخاذ الخطوات الجادة علي طريق احترافه الخارجي وذلك بموافقة النادي علي تلبية رغبة اللاعب.. حصل متعب علي موافقة من حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة من أجل التوجه إلي السفارة البريطانية في ألمانيا للحصول علي تأشيرة دخول إنجلترا تمهيدا لإجراء الاختبارات الطبية بنادي بريستول سيتي أحد أندية الدرجة الأولي في انجلترا.

يأتي ذلك بعد الاتفاق الذي توصل إليه اللاعب مع مسئولي النادي الأهلي بشأن خوض تجربة الاحتراف في الخارج ومن خلال العرض الذي قدمه بريستول سيتي إلي الأهلي للتعاقد مع متعب مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني "نحو 17 مليون جنيه مصري" حيث يسافر اللاعب إلي بريطانيا خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء الاختبارات الطبية والاتفاق علي الشئون المالية الخاصة به والتي لم تحسم حتي الآن.

علي الرغم من المشاكل التي يواجهها الأهلي بشأن وجود أربعة أماكن فقط شاغرة في قائمته الأفريقية ومن ثم سيكون رحيل متعب مشكلة جديدة في القائمة الأفريقية حيث يحتاج الأهلي إلي قيد مهاجم بدلا من متعب ومن ثم سيقتصر عدد الأماكن الشاغرة الباقية علي ثلاثة أماكن فحسب.. قرر الأهلي عدم الوقوف ضد رغبة لاعبيه أو مصلحتهم وسمح لمتعب باتخاذ أولي الإجراءات علي طريق احترافه رغم أن ذلك يأتي قبل أيام قليلة من مباراة الفريق المهمة والصعبة أمام الزمالك يوم 20 يوليو الحالي في بداية مشوار الفريقين بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا ولم يتحدد بعد موقف متعب من المشاركة في تلك المباراة حيث لم يتحدد موعد سفره إلي بريطانيا أو عودته إلي القاهرة.
وفي الوقت الذي تجري فيه استعدادات الأهلي علي قدم وساق في ألمانيا لهذه المباراة تسود حالة من الترقب أجواء القلعة الحمراء في القاهرة لمعرفة موقف اتحاد الكرة من اللاعب محمود عبدالرازق "شيكابالا" نجم الزمالك والذي لم يتخد اتحاد الكرة أي إجراءات بشأنه حتي الآن رغم ما تردد عن قرار محكمة التحكيم الرياضي في لوزان بسويسرا وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن إيقافه وهو ما لم يتحري عنه اتحاد الكرة.
علي الرغم من اقتراب موعد المباراة أمام الزمالك مازال موقف شيكابالا غامضا بين المشاركة في المباراة من عدمها وهو ما ينتظر مسئولو الأهلي معرفته في الأيام القليلة المقبلة الباقية علي موعد المباراة.

من ناحية أخري قرر الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة البدري والبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق أن يختتم الفريق تدريباته في نادي شالكة بولاية جيلسنكيرشن غدا الخميس المقبل ليسافر إلي مدينة كايزرسلاوترن للمبيت فيها استعدادا للمباراة الودية مع كايزسلاوترن بعد غد الجمعة في ختام المباريات الودية التي يخوضها الأهلي في معسكره الألماني علي أن يعود الأهلي للقاهرة يوم السبت المقبل استعدادا لمباراة الزمالك المرتقبة.

يولي الجهاز الفني اهتماما كبيرا بمباراة الفريق الودية أمام كايزر سلاوترن أحد الأندية العريقة في ألمانيا حيث تمثل تلك المباراة البروفة الحقيقية للأهلي قبل خوض المباراة أمام الزمالك في دور الثمانية الأفريقي ثم المباراة التالية للفريق أمام الزمالك أيضا في كأس السوبر الأفريقي.

عاد كل من أحمد حسن وحسام عاشور وحارس المرمي الفلسطيني رمزي صالح إلي المشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق بعد تعافيهم من الإصابات الخفيفة التي لحقت بهم في الآونة الأخيرة بينما غاب عن التدريبات سيد معوض لشعوره بألم في قصبة الساق وينتظر أن يستأنف التدريبات مع الفريق اليوم.