لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Jul 2008 12:56 PM

حجم الخط

- Aa +

الامارات يصدر بيناناً ضد لجنة دوري المحترفين

مازالت حالة التوتر بين نادي الامارات ولجنة دوري المحترفين قائمة بسبب استبعاد الأول من المشاركة في اول دوري محترفين .

مازالت حالة التوتر بين نادي الامارات ولجنة دوري المحترفين قائمة بسبب استبعاد الأول من المشاركة في اول دوري محترفين بالرغم من ادعاء مسؤليه انهم يملكون من الامكانات افضل واكثر من الفريقين الصاعدين حديثاً لدوري الأضواء، وان سبب الاستبعاد الاساسي كان بناء على هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية.

وحسب موقع يلا كورة أصدر نادي الإمارات بيانا رد فيه على لجنة دوري المحترفين جاء فيه:

"في البداية يود مجلس إدارة نادي الإمارات أن يتوجه بالتهنئة لجماهير كرة القدم في دولة الإمارات بمناسبة إقامة أول دوري للمحترفين".

"ونود أن نوضح للجماهير ومنتسبي النادي ان اعتراضنا وتظلمنا من قرار لجنة دوري المحترفين حول اختيار الأندية المشاركة بدوري المحترفين لم يكن يهدف إلى وضع عراقيل أمام القادمين إلى دوري المحترفين ولم يسبق من قبل ان قمنا بمثل ما اتهمتنا به لجنة دوري المحترفين".

"ونرى ان من يتحمل المسؤولية فعليه أن يتحلى بالروح الرياضية ويكون مستعداً لتقبل النقد والاعتراض والاستماع للطرف الآخر، وليس التعالي واتهام الغير بغير حق، حيث ان الاتهام الذي وجه لنا لا يمس إدارة النادي فقط وإنما قد مس شريحة كبيرة من جماهير ومحبي النادي".

"ونحن إذ تعمدنا تأجيل الرد على الاتهام الذي وجه لنا حتى لا نتهم بالإثارة لمجرد الإثارة، وإن ما دفعنا الى الرفض والاعتراض على قرار لجنة دوري المحترفين بخصوص اختيار الأندية المشاركة في دوري المحترفين 2008/2009 لم يكن بهدف التقليل من شأن الأندية المشاركة".

"كما نود ان نوضح انه ليس من أولوياتنا واهتمامنا الآن دوري المحترفين، ولكن اعتراضنا جاء على الاسلوب الذي اعتمدته لجنة دوري المحترفين بالنسبة لاختيار الأندية الأربعة التي اضيفت للأندية الثمانية التي سبق ان انطبقت عليها الشروط والمعايير خلال الزيارة الأولى للجنة دوري المحترفين بمرافقة ممثلين من الاتحاد الآسيوي، حيث اتضح لنا ان لجنة دوري المحترفين اعتمدت في اختيار الأندية الأربعة استنادا الى الزيارة الثانية للأندية والتي قامت بها لجنة دوري المحترفين خلال الفترة من 4/4/2008 ولغاية 11/4/2008 حيث أقرت اللجنة ان كافة الأندية التسعة المتبقية من اصل سبعة عشر ناديا والتي أبدت رغبتها بالمشاركة في دوري المحترفين مستوفية لمعايير المشاركة".

"والحقيقة أن نادي الإمارات من ضمن الأندية التسعة التي شملتها زيارة اللجنة الثانية في تلك الفترة التاريخية وهي 9/4/2008 لم تكن استكملت المعايير المطلوبة في تلك الفترة والذي توضحه رسالة لجنة المحترفين المؤرخة في 24/4/2008 والتي تحدد الموعد النهائي في 29/5/2008 للانتهاء من استكمال معايير المشاركة في دوري المحترفين".

"وهذا يخالف ويناقض ما صرح به نائب رئيس لجنة دوري المحترفين وكذلك يخالف ما جاء بتقرير اللجنة واعتمدته لجنة دوري المحترفين".

"ويعزز ذلك المراسلات التي تلت الزيارة الثانية حيث استلمنا خطابا بتاريخ 25/5/2008 من لجنة دوري المحترفين تحث فيه جميع الأندية التسعة على ضرورة تزويد اللجنة بما يثبت استكمال تنفيذ الأعمال ومراحل استكمال المعايير في موعد أقصاه 29/5/،2008 وبناء على ذلك انتهينا من تنفيذ الملاحظات المطلوبة منا وفقا للمعايير الآسيوية قبل تاريخ 29/5/2008 وخاطبنا اللجنة بتاريخ 26/5/2008 باستعداد النادي لاستقبال اللجنة للمعاينة والتأكد من استكمال جميع المعايير وفق شروط الاتحاد الآسيوي".

"والسؤال الذي يرغب النادي أن يعرف له جوابا هو: إذا كنا من ضمن الأندية التي استكملت المعايير، فلماذا يطلب منا تزويد اللجنة برقم حساب النادي لاسترداد (50%) من قيمة طلب المشاركة في دوري المحترفين؟ حيث انه اشترط لارجاع قيمة الـ(50) في حالة عدم مطابقة النادي واستكماله للشروط المطلوبة واللجنة تعتبر جميع الأندية مستوفية للشروط".

"كما اننا في نادي الامارات في حالة كنا مستكملين للشروط كغيرنا من الأندية كما جاء برسالة لجنة دوري المحترفين بتاريخ 11/6/2008 فلماذا تمت مخاطبتنا لاستكمال النواقص وتحديد موعد 29/5/2008 لاستكمال النواقص".

"وجميع ما تم ذكره يوضح التخبط في اللجنة، مما دفعنا الى مخاطبة اتحاد الامارات العربية المتحدة لكرة القدم بصفته الجهة العليا المشرفة على المؤسسات الرياضية الممارسة والمنظمة لأنشطة كرة القدم للفصل والتأكد ووضع حد لمغالطات لجنة دوري المحترفين وإرسال لجنة محايدة تابعة للاتحاد الآسيوي للتأكد من مطابقة منشآت الأندية المشاركة في أول دوري للمحترفين للشروط التي تم وضعها مسبقا للمشاركة في دوري المحترفين".

"كما يستنكر نادي الإمارات ما جاء على لسان نائب رئيس لجنة رابطة المحترفين بأن نادي الإمارات كان ترتيبه الأخير ضمن الأندية المتقدمة للمشاركة في دوري المحترفين وكنا نتمنى زيارته لنادينا وتفقد منشآتنا قبل التقليل من مكانتنا التي لا نقبل بأن تمس أو يستهان بها".