لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Jul 2008 10:23 PM

حجم الخط

- Aa +

هاني سعيد رسميا في الزمالك

أعلن نادي الزمالك أنه أكمل رسميا إجراءات ضم هاني سعيد مدافع منتخب مصر لكرة القدم والنادي الإسماعيلي.

أعلن نادي الزمالك الذي يلعب في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أنه أكمل رسميا إجراءات ضم هاني سعيد مدافع منتخب مصر لكرة القدم والنادي الإسماعيلي.

وقال الزمالك في موقعه على إنترنت أمس الثلاثاء أن سعيد وقع عقدا مع النادي لمدة ثلاث سنوات.

ونقل الموقع الرسمي للنادي عن طارق يحيى المدرب المساعد للزمالك والذي يشغل منصب مدير كرة القدم أن سعيد "يعد إضافة قوية لدفاع الزمالك وسيقيد ضمن القائمة الإفريقية للفريق."

ويستهل الزمالك مشواره في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا بمواجهة غريمه التقليدي في مصر الأهلي يوم الأحد المقبل. ويتقاسم الفريقان الرقم القياسي في الفوز بدوري أبطال إفريقيا برصيد خمس مرات.

وكانت صفقة انتقال سعيد من الاسماعيلي للزمالك على وشك الانهيار بعد أن رفض اللاعب توقيع عقد انضمامه للفريق القاهري رغم موافقة ناديه على الاستغناء عن خدماته مقابل سبعة ملايين جنيه مصري (نحو 1.3 مليون دولار).

وقالت تقارير صحفية أن خلافا حدث فيما يبدو بين سعيد والزمالك حول القيمة المادية لعقد اللاعب الدولي مع النادي القاهري.

وخضع سعيد الذي ساهم في فوز منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة واختير ضمن التشكيلة المثالية للبطولة لتحقيق من قبل اتحاد كرة القدم المصري الذي منحه مهلة لمدة شهر لإتمام تعاقده مع الزمالك وهدده بالإيقاف لمدة ستة اشهر إذا لم يمتثل لقرارات الاتحاد.

وبعد أن شارك سعيد (28 عاما) الذي كان ضمن ناشئي الأهلي مع منتخب بلاده في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما في 1997 انتقل إلى باري الايطالي حيث لعب ضمن صفوفه حتى عام 2003. وفي تلك الفترة أعار باري المدافع المصري الدولي إلى اندية بلينتسونا السويسري عام 2000 وميسينا وفيورنتينا في ايطاليا عامي 2002 و2003.

وانتقل سعيد عام 2004 إلى كاتانيا الايطالي وفي العام التالي انتقل إلى مونز برجن البلجيكي. وعاد سعيد إلى مصر في 2005 وانضم إلى المصري البورسعيدي ومنه إلى الإسماعيلي عام 2006.

ولعب سعيد 47 مباراة دولية مع منتخب مصر وشارك في كأس أمم إفريقيا 2002 و2004 و2008.