فيدرر السويسري يفضل التدريب في دبي عن موطنه

يعتزم اللاعب السويسري روجيه فيدرر  الفوز بلقب خامس في بطولات باركليز دبي للتنس التي تنطلق الشهر المقبل بمشاركة نخبة من كبار نجوم التنس.
فيدرر السويسري يفضل التدريب في دبي عن موطنه
بواسطة Shahem Shareef
الخميس, 17 يناير , 2008

يعتزم اللاعب السويسري روجيه فيدرر والمصنف الأول على العالم الفوز بلقب خامس في بطولات باركليز دبي للتنس التي تنطلق الشهر المقبل بمشاركة نخبة من كبار نجوم التنس في العالم.

أنهى اللاعب السويسري موسم 2007 محتلاً المرتبة الأولى على قائمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين للعام الرابع على التوالي مما جعله الرابع في تاريخ اللعبة بعد بيت سامبراس، جيمي كونورز وجون ماكنرو.

ولأنه يقضي عدة أسابيع على مدار العام في مدينة دبي للتدريب قبل مشاركته في بطولات الجراند سلام، فإنه يجد بطولات باركليز دبي للتنس فرصة مثالية للفوز بمزيد من الألقاب، وصرح قائلاً:" يمكنني أن أركز جيدا على لعبة التنس وأنا في دبي. لا أجد ما يشغلني عن التدريب، فعندما أكون في سويسرا، أقضي الكثير من الوقت برفقة أصدقائي وأرغب في عمل الكثير من الأشياء وهكذا يقل تركيزي".  وأضاف فيدرر "يختلف الوضع تماماً عندما أكون في دبي، صحيح أنني قد آخذ بعض الوقت لأرفه عن نفسي فأذهب إلى الشاطئ مثلاً، إلا أنني أتدرب جيداً عندما أكون في دبي ".

إلا أن طريق فيدرر للاحتفاظ بلقب بطولات باركليز دبي للتنس لن يكون ممهداً حيث ينضم إليه في السعي للفوز بكأس البطولة اللاعب الإسباني رافائيل نادل، صاحب لقب البطولة لعام 2006، والمصنف الرابع على العالم نيكولاي دافيدينكو، والأمريكي أندي روديك الفائز بكأس ديفيز، فضلاً عن نوفاك ديكوفيتش والإنجليزي أندي موري.

وصرح كولم مكلوكلين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة قائلاً" يعدّ روجيه فيدرر واحداً من أعظم لاعبي التنس في العالم، ونحن فخورون باختياره مدينة دبي لتكون موطنه الثاني، كما إننا في انتظار معرفة ما إذا كان سيستطيع الاحتفاظ بلقبه هذا العام خاصة مع مشاركة هذه النخبة من لاعبي التنس المحترفين".

وللمرة الأولى في تاريخ اللعبة، استطاع فيدرر أن يصل إلى الأدوار النهائية في بطولات الجراند سلام الأربع في السنوات الماضية حيث لعب في الأدوار النهائية لعشر بطولات متتالية. واستطاع فيدرر أن يتصدر قائمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في فبراير 2004، كما استطاع في نهاية الموسم الماضي أن يكسر رقم اللاعب جيمي كونورز، الذي أمضى 160 أسبوعاً على قائمة التصنيف، بتربعه على عرش اللعبة 205 أسبوعاً متواصلاً. كما أصبح أول لاعب في العالم يفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس لأربع أعوام متتالية منذ بيل تايدن في العشرينيات من القرن الماضي.

ويقول فيدرر عن إنجازاته المتواصلة:" من الرائع أن يلعب المرء أمام كتب التاريخ. لكن من الضروري أن أكون صبوراً في الحصول على ألقابي المقبلة. وفي نهاية مشواري الرياضي، يمكننا أن نجلس ونتحدث عما إذا كنت قد حققت أرقاماً قياسية أو لا، هل كنت أفضل لاعب في التاريخ أم لا؟ أما حالياً فكل ما يقال مجرد تكهنات، لأنني ما زلت بعيداً عن تحقيق أطول فترة في التربع على عرش التنس، أو الفوز بأكبر عدد من بطولات الجراند سلام أو حتى البطولات الأخرى، وإذا كانت هناك حقيقة واحدة، فهي أنني أسير على الطريق الصحيح". 

تنطلق بطولات باركليز دبي للتنس في 25 فبراير المقبل ببطولة السيدات التي تستمر حتى 1 مارس تليها بطولة الرجال في الفترة ما بين 3 حتى 8 مارس. وتم طرح تذاكر البطولة للبيع في شباك التذاكر باستاد دبي للتنس، كما يمكن شراء التذاكر عبر الموقع الالكتروني www.timeouttickets.com ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للبطولة www.dubaitennischampionships.com

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة