مهاجم نادي برشلونة يتدرب جنباً إلى جنب مع لاعبي فريق أسباير إفريقيا

وصل النجم الأرجنتيني المُلقب بـ "خليفة مارادونا" إلى قطر صباح اليوم، للتدرب جنباً إلى جنب مع بعض أفضل المواهب الرياضية من طلاب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير.
مهاجم نادي برشلونة يتدرب جنباً إلى جنب مع لاعبي فريق أسباير إفريقيا
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (يسار) مع د. توماس فلوك من أكاديمية التفوق الرياضي.
بواسطة Shahem Shareef
الأحد, 13 يناير , 2008

وصل النجم الأرجنتيني المُلقب بـ "خليفة مارادونا" إلى قطر صباح اليوم، للتدرب جنباً إلى جنب مع بعض أفضل المواهب الرياضية من طلاب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير. وقد ترأس ميسي، الذي حصد العديد من الجوائز والأوسمة لأدائه المتميز مع فريق أف سي برشلونة في الدوري الإسباني الدرجة الأولى ومع المنتخب الأرجنتيني، جلسة تدريبية مع لاعبي فريق "أسباير إفريقيا. حلم كرة القدم" المكون من أربعة وعشرين طالباً.

وقد تم اختيار أعضاء فريق "أسباير إفريقيا" بعناية فائقة من ضمن أكثر من 400 ألف مشارك في أكثر من سبعة دول إفريقية، في أكبر مهمة للبحث عن مواهب كرة القدم في العالم، ويتدرب الطلاب الآن في أكاديمية أسباير للمرحلة الأخيرة من عملية الاختيار.

وأثنى ميسي على سرعة ومهارة وكفاءة اللاعبين قائلاً أن المرافق الرياضية في الأكاديمية "رائعة". وتعليقاً على ذلك، قال ليونيل ميسي: "أن أكاديمية أسباير هي صرح رياضي مدهش بالفعل، ويتمتع الفريق الذي تدربت معه اليوم بمستقبل واعد في كرة القدم. ومشاهدة المستوى المتفوق من الدعم والتشجيع الذي تحظى به رياضة كرة القدم هنا في قطر أمر مشجع حقاً".

وبعد جلسة التدريب، لعب فريق أسباير إفريقيا تحت سن 14 مباراة كاملة ضد فريق أشبال أف سي بورتو البرتغالي تحت سن 15.

وفي هذا السياق، قال البروفسور د. ديتر هاكفورت، المدير الرياضي في أكاديمية التفوق الرياضي أسباير: "أن من أهم أركان عملية تطوير المهارات الرياضية في أسباير هي إشراك طلابنا في جلسات تدريبية ومباريات مع أقوى الفرق العالمية. ولا شك أن الجلسات التدريبية مع ليونيل ميسي اليوم، ومع فيليب سكولاري يوم أمس، قد وفرت فرصة استثنائية لطلابنا الرياضيين وأضافت مزيد من القيمة إلى برنامجهم الرياضي".

وتجدر الإشارة إلى أن ميسي قد انتقل من الأرجنتين إلى إف سي برشلونة حين كان عمره لا يتجاوز 13 عاماً، وقد حقق نتائج استثنائية كأفضل لاعب كرة قدم شاب للعام 2006 من قبل الفيفا، وصنف كثاني أفضل لاعب في العالم وفقاً للفيفا.
 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة