الجزيرة الإماراتي يحرز كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه

أحرز الجزيرة الإماراتي لقب بطولة كأس الأندية الخليجية لكرة القدم في نسختها الثالثة والعشرين بعد تغلبه على ضيفه الاتفاق السعودي 7-6 بركلات الترجيح.
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 01 يناير , 2008

  أحرز الجزيرة الإماراتي لقب بطولة كأس الأندية الخليجية لكرة القدم في نسختها الثالثة والعشرين بعد تغلبه على ضيفه الاتفاق السعودي 7-6 بركلات الترجيح أمس الاثنين بعد أن تعادلا 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتمكن الجزيرة من الفوز على الاتفاق 3-1 في مباراة الإياب اليوم بعد وقت إضافي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح إذ سبق وان فاز الاتفاق بملعبه 2-صفر في مباراة الذهاب. وهذه المرة الأولى التي يحرز فيها الجزيرة لقب البطولة.

سيطر لاعبو الجزيرة على معظم فترات المباراة المثيرة وامتدت لأكثر من ثلاث ساعات  و20 دقيقة. وشكلت تحركات اللاعبين توني من ساحل العاج وإبراهيم دياكيه خطورة على مرمى الاتفاق.

ونجح أصحاب الأرض في تسجيل الهدف الأول من كرة قوية سددها توني من على مشارف منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الاتفاق السعودي فيصل القاضي في الدقيقة 11.

وحاول الجزيرة تسجيل الهدف الثاني طوال الوقت الأصلي للمباراة دون جدوى حتى تمكن المدافع عبد السلام جمعة من إطلاق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء هزت مرمى الاتفاق وعززت تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأكمل الاتفاق المباراة بعشرة لاعبين بعد أن طرد لاعبه راشد الرهيب في آخر ثانية للقاء.

ولعب الفريقان شوطين إضافيين وتمكن البديل عبد الله قاسم من إضافة الهدف الثالث للجزيرة من تسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 101.

لكن الاتفاق أعاد المباراة إلى نقطة البداية بعد أن قلص النتيجة بتسجيله لهدف عبر سياف البيشي في الدقيقة 119 ليحتكم الفريقان للركلات الترجيحية التي منحت الكأس للجزيرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة