لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 9 Sep 2016 03:05 PM

حجم الخط

- Aa +

"سوق دوت كوم" تعرض 30% من حصتها نظير 1.2 مليار دولار

«أمازون الشرق الأوسط» تنوي بيع حصة 30% من الشركة نظير 1.2 مليار دولار على أقل تقدير.

"سوق دوت كوم" تعرض 30% من حصتها نظير 1.2 مليار دولار
الشركة ستكون متاحة للاكتتاب أمام الجمهور في المستقبل

كشفت مصادر مطلعة أن شركة «سوق دوت كوم»، التي تعمل في مجال تجارة التجزئة عبر الإنترنت المعروفة باسم «أمازون الشرق الأوسط» تنوي بيع حصة 30% من الشركة نظير 1.2 مليار دولار على أقل تقدير، وذلك بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الأمريكية «بلومبرغ».

 

ووفقا لصحيفة عكاظ السعودية، قالت المصادر: «إن موقع الشركة عين مستشارين في بنك جولدمان ساكس جروب للبحث عن مشترين للحصة، وأن المستثمرين الحاليين في الشركة تاغير جلوبال منجمنت، وناسبرز على استعداد لبيع جزء من حصتهما في هذه الصفقة». وذكرت المصادر أن الشركة تستهوي الدخول في أعمال أخرى كالصناعة أو الاستثمارات المالية.

 

في حين أوضح الرئيس التنفيذي للشركة رونالدو موتشاور أن الشركة ستكون متاحة للاكتتاب أمام الجمهور في المستقبل.من ناحيته، قال الخبير الاقتصادي ناصر القفاري: «إن تجارة الإنترنت تعتبر من المنافذ التجارية الخدمية الحديثة، كما أنه يوجد توجه دولي للاعتماد بشكل كبير على هذا النوع من التجارة».

 

وأشار إلى أن تجارة الإنترنت ساهمت في القضاء على استغلال بعض وكلاء الشركات في عدم قدرة المستهلك على الوصول إلى الشركة المصنعة، وأعطت الأفراد السعر الحقيقي للسلعة دون هيمنة الوكالات.