لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 Jul 2016 09:09 AM

حجم الخط

- Aa +

المسافرون من الإمارات ينفقون نصف وقت عطلاتهم الصيفية على الهواتف

توقعت "هواوي هونور" العلامة إلكترونية الأولى للهواتف الذكية، قضاء المسافرين هذا الصيف ما يقارب 26 ساعة أسبوعياً في استخدام هواتفهم الذكية. وتشير دراسة أجرتها حديثاً إلى أن ثلث سكان دولة الإمارات يمضون ما يعادل الساعة يومياً للتصوير مستخدمين هواتفهم الذكية، فيما ينفق أكثر من ثلثهم ما بين 20 إلى40 دقيقة يومياً في التصفح والتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المسافرون من الإمارات ينفقون نصف وقت عطلاتهم الصيفية على الهواتف

توقعت "هواوي هونور"، العلامة إلكترونية الأولى للهواتف الذكية، قضاء المسافرين هذا الصيف ما يقارب 26 ساعة أسبوعياً في استخدام هواتفهم الذكية. وتشير دراسة أجرتها حديثاً إلى أن ثلث سكان دولة الإمارات يمضون ما يعادل الساعة يومياً للتصوير مستخدمين هواتفهم الذكية، فيما ينفق أكثر من ثلثهم ما بين 20 إلى40 دقيقة يومياً في التصفح والتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حين شكلت الكاميرات التقليدية في الماضي جزءاً لا يتجزأ من حقائب المسافرين، يعتقد تسعة من كل عشرة شملتهم الدراسة من سكان دولة الإمارات أن الهواتف الذكية هي اليوم أهم من الكاميرات التقليدية خلال رحلاتهم؛ وهو ما يؤكد الأهمية الكبرى التي اكتسبتها هذه الأجهزة الذكية المتعددة المهام لدى المستخدمين في حياتهم اليومية.

ووفقا لبيان صحفي ورد أريبيان بزنس، قال كريس سان بايجونج، نائب رئيس علامة هونور لدى هواوي في الشرق الأوسط: "حقيقة أن المسافرين يمضون ما يقارب نصف أوقات عطلاتهم وهم يستخدمون هواتفهم الذكية أدهشتنا نحن أيضاً. و هذا يدل على الأهمية التي أصبحت هذه الهواتف الذكية تحتلها في حياة الناس."

وتظهر الدراسة التي أجرتها هواوي هونور فارقاً واضحاً في عادات استخدام الهواتف الذكية بين المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أثناء قضاء عطلاتهم. ففي حين تشير نتائج الدراسة إلى أن المستخدمين من المملكة العربية السعودية يستعملون أجهزتهم الذكية أكثر لممارسة ألعاب الفيديو وإجراء الاتصالات أثناء عطلاتهم، و قد تصدّر التصوير باستخدام الهاتف الذكي أنشطة المستخدمين من دولة الإمارات خلال رحلاتهم.

وتابع سان بايجونج: "كل ما نطوّره في هواوي هو لخدمة المستخدم النهائي، سواء من حيث تقدم المواصفات، أو دقة الكاميرا، أو التصميم الخارجي للهاتف الذكي، مع التركيز على ما يحتاجونه بالفعل ويستخدمونه يومياً. ولأننا ندرك أهمية كاميرا الهواتف الذكية بالنسبة للمستخدمين، لذلك فنحن نتأكد من امتلاكها كل العوامل التي تضمن لهم التقاط صور رائعة أثناء تنقلهم. ونشير هنا إلى أن هاتفنا الذكي الأحدث الذي نعتزم إطلاقه قريباً سوف يتميّز في هذا المجال تحديداً."