لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 20 Jan 2016 07:38 AM

حجم الخط

- Aa +

أبل تقدم ميزة "الوردية الليلية" لتخفيف سطوع الشاشات

تقدم أبل في تحديثات نظام التشغيل  iOS 9.3  ميزة تنافس تطبيق فلوكس f.lux.

أبل تقدم ميزة "الوردية الليلية" لتخفيف سطوع الشاشات

تقدم أبل في تحديثات نظام التشغيل  iOS 9.3  ميزة تنافس تطبيق فلوكس f.lux. كيف تخفف من سطوع الشاشة في الليل وباكرا عند الصباح حين تؤدي الشاشة الساطعة لتوتر العين وفقا لموقع بابيولارساينس.

وكان مطورو تطبيق F.lux، الذي يقدم ميزة تعديل الشاشة (للجوال والكمبيوتر) رسالة مفتوحة تطالب آبل بإعادة إدراج تطبيق فلوكس في متجر آب ستور App Store.

لكن ميّزة Night Shift للحد من الضوء الساطع من الشاشة في المساء لحماية عيون المُستخدمين، لكنها قبل ذلك قامت بإزالة تطبيق F.lux الذي يقوم بنفس الوظيفة من متجر التطبيقات مُدعيةً أنه يُخالف سياسة استخدام متجر آب ستور.

 

ونجح تطبيق F.lux في حصد أكثر من 200 ألف زيارة بعد 24 ساعة من إطلاقه في متجر آب ستور، خصوصًا أنه يمتلك شريحة كبيرة من المُستخدمين في شاشات كمبيوتراتهم لكن آبل قامت بإزالته من المتجر دون توضيح السبب بطريقة واضحة.

وتعمل ميّزة Night Shift وتطبيق F.lux بنفس المبدأ تقريبًا، حيث يتم تحليل الموقع الجغرافي للمُستخدم والتوقيت المحلّي للتحكم بدرجة الإضاءة وتغيير لون الضوء الساطع من الشاشة من خلال طبقة برتقالية اللون، كما تتم دراسة استخداماته اليومية وتوقيت النوم لتعزيز لون الطبقة قبل النوم لإراحة العيون التي تتضرر مع مرور الوقت بحسب موقع البوابة العربية.

وسواء كنت تسعى لهذه الميزة من أبل أو من غيرها، فالمهم في الأمر أن تداري عيونك مهما كان التطبيق، وللكمبيوتر يمكن تنزيل فلوكس من هنا : https://justgetflux.com/