لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Oct 2015 06:26 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن عدد المشتركين في خدمات الاتصالات المحمولة

أوضحت هيئة الاتصالات السعودية أن نسبة الانتشار لخدمات اتصالات الهاتف المحمول على مستوى السكان تبلغ 170.5% مشيرة إلى أن الهيئة منحت في أواخر 2014 تراخيص المشغل الافتراضي لشبكة الهاتف المتنقل ما سوف يسهم في تحسين مستوى الخدمات والعناية بالمشتركين وزيادة التنوع في الخدمات.

هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن عدد المشتركين في خدمات الاتصالات المحمولة

بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المحمولة في السعودية 53.1 مليون اشتراك بنهاية النصف الأول لعام 2015، فيما بلغت نسبة عدد الاشتراكات مسبقة الدفع ما يعادل 86.2%، بعدد اشتراكات بلغ 45.7 مليون اشتراك.

أوضحت هيئة الاتصالات السعودية أن نسبة الانتشار لخدمات اتصالات الهاتف المحمول على مستوى السكان تبلغ 170.5% مشيرة إلى أن الهيئة منحت في أواخر 2014 تراخيص المشغل الافتراضي لشبكة الهاتف المتنقل ما سوف يسهم في تحسين مستوى الخدمات والعناية بالمشتركين وزيادة التنوع في الخدمات، بحسب ما ورد في صحيفة البيان.

وعلى صعيد الخطوط العاملة للهاتف كشفت الهيئة أن عدد الاشتراكات بنهاية النصف الأول 2015 بلغ حوالي 3.74 مليون خط، منها 2.62 مليون خط للمساكن ما يعادل 70% من إجمالي الخطوط العاملة إضافة إلى 1.12 مليون خط تجاري، وبذلك بلغ نسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للمساكن حوالي 45.9% .

مما يذكر أن نسبة قياس الانتشار للسكان تتم بقسمة إجمالي خطوط الهاتف الثابت العاملة على عدد السكان، أما نسبة الانتشار للمساكن فيتم حسابها بقسمة عدد الخطوط السكنية على عدد المساكن.