لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Oct 2014 01:45 PM

حجم الخط

- Aa +

51 مليون اشتراك في الاتصالات المتنقلة بالسعودية

بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة حوالي 51 مليون اشتراك بنهاية الربع الثاني لعام 2014 ،

51 مليون اشتراك في الاتصالات المتنقلة بالسعودية

 (واس) - بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة حوالي 51 مليون اشتراك بنهاية الربع الثاني لعام 2014 حيث بلغت نسبة عدد الاشتراكات مسبقة الدفع 87.1% وبذلك تكون نسبة الانتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 169.3%.

وعلى صعيد الخطوط العاملة للهاتف الثابت أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيان صادر عنها اليوم أن عدد الاشتراكات فيها بنهاية الربع الثاني 2014 بلغ حوالي 4.7 مليون خط منها حوالي 3.3 مليون خط للمساكن ما يمثل حوالي (70%) من إجمالي الخطوط العاملة.

ومن جانب آخر أبانت الهيئة أنه استمر ارتفاع إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل إلى حوالي 20.7 مليون اشتراك في الربع الثاني لعام 2014 وهي تشمل الاشتراكات في خدمات المعطيات (البيانات) والاشتراكات في باقات الاتصالات الصوتية وبذلك تكون نسبة انتشار خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 68% وقد أدى الانتشار المتزايد لأجهزة الهواتف الذكية المتنقلة إلى ارتفاع في عدد المستخدمين بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وأفادت أنه استمر نمو عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة التي تشمل خطوط المشتركين الرقمية(DSL)والتوصيلات اللاسلكية الثابتة بالإضافة إلى الألياف البصرية والخطوط السلكية الأخرى إلى حوالي 3.18 مليون اشتراك للربع الثاني لعام 2014 بنسبة انتشار تقدر بحوالي 48.4% على مستوى المساكن.

وأشارت إلى أنه استمر ارتفاع انتشار الانترنت بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية حيث يقدر عدد مستخدمي الانترنت في المملكة حاليا بحوالي 18.3 مليون مستخدم ويلحظ زيادة الطلب على خدمات الانترنت والنطاق العريض مؤخراً مع الاستخدام والارتباط الكبير بالبرامج المعتمدة على الاتصال بالانترنت.

وتوقعت استمرار ازدياد الطلب على خدمات الانترنت في السنوات القليلة القادمة نتيجة توفر شبكات الألياف البصرية(FTTx)وما تقدمه من سرعات عالية، وتزايد العوامل المساعدة والداعمة لمحتوى الانترنت وانتشار الأجهزة الكفية الذكية وما تحتويه من برامج وتطبيقات معتمدة على الاتصال بالإنترنت.