لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Jun 2014 02:39 PM

حجم الخط

- Aa +

شركة أبوظبي للموانئ تطلق كاميرات مراقبة جوية

أطلقت شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ والمناطق الصناعية، نظام المراقبة الجوية باستخدام طوافات تطير بالتحكم عن بعد، التي تهدف إلى تعزيز مستويات الأمن والحماية في موانئ أبوظبي.

شركة أبوظبي للموانئ تطلق كاميرات مراقبة جوية
أطلقت شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ والمناطق الصناعية، نظام المراقبة الجوية باستخدام طوافات تطير بالتحكم عن بعد، التي تهدف إلى تعزيز مستويات الأمن والحماية في موانئ أبوظبي.

أطلقت شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ والمناطق الصناعية، نظام المراقبة الجوية باستخدام طوافات تطير بالتحكم عن بعد، بالأول من يونيو 2014 التي تهدف إلى تعزيز مستويات الأمن والحماية في موانئ أبوظبي.

وكانت إدارة الأمن والسلامة التابعة للشركة قد باشرت بتجربة الطوافات التي ثبتت عليها آلات تصوير رقمية عالية الدقة، مطابقة للوائح الدولية ولأغراض المراقبة المدنية وتغطي مجالات محددة في كل من ميناء خليفة، ميناء زايد، الميناء الحر والميناء الحر الجديد في مركز مدينة أبوظبي بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وتهدف الشركة من رصد الحركة باستخدام الكاميرا الطائرة إلى تعزيز مستويات الأمن في الموانئ البحرية التجارية وللسفن الدولية التي تزور موانئها، كما تهدف إلى رفع كفاءة وسائل المراقبة الأمنية حتى في أصعب المناطق التي كانت تتطلب تدخل العنصر البشري مسبقاً، ووصولاً إلى تقديم مستويات أعلى من الأمان للسفن الأجنبية التي تتطلّب تدابير أمنية احترازية أو اتخاذ إجراءات أمنية مضاعفة لطبيعة وحساسية حمولتها.

وتساهم الطوافة في متابعة الحوادث وتتبع المفقودين للمساعدة في عمليات الإنقاذ، إذ يمكنها رصد وعرض الواقعة، الأمر الذي يساهم إلى حد كبير في حماية الممتلكات والأشخاص سواء موظفين أو متعاقدين ضمن بيئة تعرف بكونها عالية المخاطر.

وتتميزالطوافة بثباتها واستقرار آلية التصوير فيها إلى أعلى درجات الدقة الرقمية كما أنها تتصل بأنظمة الملاحة لمعرفة المواقع حيث يمكنها تحديد الموقع الجغرافي بدقة وتثبيت الصورة في الإتجاه المطلوب.

يُذكر أن هذه الكاميرات مزودة بإمكانية الثبات الجوي والمناورة أو الطواف بشكل مستقر كما يمكنها إلتقاط الصور الثابتة بوضوح يصل حتى 14 ميغابيكسل وتصوير أفلام الفيديو عالي الدقة HD1080p، وتستطيع إلتقاط 30 مشهداً بالثانية الواحدة، كما تأتي مجهزة بشبكة Wi-Fi خاصة بها لنقل البيانات.

يقول سلطان الجابري، نائب الرئيس لأنظمة الموانئ والصحة والسلامة بشركة أبوظبي للموانئ: "تعتبر كاميرات المراقبة الجوية من أهم الوسائل الحديثة وأدوات تعزيز الأمن، والتي تمكننا من رصد وعرض وإدارة الحوادث، وسوف تكون ذات قيمة خاصة في أي حالة من حالات البحث والإنقاذ".

وأوضح الجابري قائلا: "ستمكننا هذه الوسيلة من تقييم الوضع الأمني من زوايا مختلفة فهي ستساهم في رفع كفاءة العاملين وقدرتهم على توقع أية مشاكل أو مخاطر محتملة، الأمر الذي يوفر لعملائنا مزيداً من راحة البال والطمأنينة، ولقد زودتنا الكاميرا الطوافة بأداة قيمة تعزز بشكل كبير مستويات السلامة والأمن في جميع أنحاء ميناء خليفة وموانئ مدينة أبوظبي، وأهم ما يمكننا قوله أنها تساهم في الحد من المخاطر التي تهدد حياة الإنسان ضمن سيناريوهات متعددة، حيث يمكننا الآن استخدام كاميرات المراقبة الجوية بدلاً من استخدام العنصر البشري في مواقع الخطر".