لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Feb 2014 10:45 AM

حجم الخط

- Aa +

إطلاق الموقع الرسمي للحكومة الذكية في دولة الإمارات

أطلقت "هيئة تنظيم الاتصالات" الموقع الرسمي للحكومة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يمثل البوابة المعلوماتية لكل ما يتعلق بمبادرة الحكومة الذكية على مستوى ‏الدولة.

إطلاق الموقع الرسمي للحكومة الذكية في دولة الإمارات

أطلقت "هيئة تنظيم الاتصالات" مؤخرا الموقع الرسمي للحكومة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة ‏‏(‏www.mgov.government.ae‏)، والذي يمثل البوابة المعلوماتية لكل ما يتعلق بمبادرة الحكومة الذكية على مستوى ‏الدولة.

وتوفر البوابة مصدراً مهماً للتطبيقات الحكومية التي تمثل خدمات الحكومة على الهواتف المتحركة، كما ‏توفر آخر المستجدات المتعلقة بمبادرة الحكومة الذكية من فعاليات وبرامج وتطبيقات وخدمات حكومية. ‏

ويرتبط هذا الموقع مع البوابة الرسمية للدولة ويعد أحد المكونات المهمة للبوابة بالإضافة إلى موقع البيانات الإماراتية ‏‏(بيانات.امارات)، وموقع المشاركة الإلكترونية لدولة الإمارات (شارك.امارات)، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

‏وفي هذا الصدد، قال سعادة حمد عبيد المنصوري نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات ‏والحكومة الإلكترونية، مدير مبادرة الحكومة الذكية: "يأتي إطلاق هذا الموقع ضمن عملنا الحثيث على تطبيق خارطة ‏طريق الحكومة الذكية بكل ما فيها من مشاريع ومحطات مهمة، ونأمل أن يصبح الموقع مرجعاً مهماً وغنياً لكل ما ‏يتعلق بهذه المبادرة الوطنية الكبرى التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة في مايو من العام الماضي 2013."

‏ وأضاف: "يأتي إطلاق هذا الموقع متزامنا مع قرب انعقاد القمة الحكومية الثانية في دبي، وهو الحدث الأبرز من نوعه ‏الذي يتناول موضوعات تتصل بالإدارة الحكومية بمشاركة خبراء ومسؤولين عالميين وإقليميين ومحليين، ونأمل أن ‏نسلط الضوء على الموقع لكي نحصل على آراء المعنيين والمهتمين بالحضور الإلكتروني بصفة عامة، ولا سيما من قبل ‏الأخوة في الجهات الحكومية  بدولة الإمارات". 

ويتضمن شريط الملاحة للموقع معرض التطبيقات الذكية، وقائمة بالأكواد المختصرة، ومبادرات الحكومة الذكية، ‏والجوائز والأخبار والفعاليات والموارد ذات الصلة.

هذا وتتضمن خارطة الطريق الخاصة بالتحول نحو الحكومة ‏الذكية مسارات أربع وهي إيجاد بيئة عامة تزدهر فيها الحكومة الذكية، وتقييم قدرات الجهات الحكومية، وتمكين ‏الخدمات المشتركة، وتحقيق رضا المتعاملين وإسعادهم.‏