لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Sep 2013 12:42 PM

حجم الخط

- Aa +

اخترنا لك: الهاتف-الكاميرا Galaxy S4 Zoom

عملاق الالكترونيات الكوري يصدم الأسواق بهاتف ضد التيار. تعجب المحللون كثيرا أمام ذلك الإصدار من هاتف Galaxy S4 الأكثر مبيعا متسائلين إذا ما يمكنه اجتذاب المستخدمين. فهوببساطة عبارة عن هاتف ذكي من الفئة المتوسطة مدمج مع كاميرا رقمية متوسطة الأداء أيضا.

اخترنا لك: الهاتف-الكاميرا Galaxy S4 Zoom

 عملاق الالكترونيات الكوري يصدم الأسواق بهاتف ضد التيار. تعجب المحللون كثيرا أمام ذلك الإصدار من هاتف جلاكسي  S4  الأكثر مبيعا متسائلين إذا ما يمكنه اجتذاب المستخدمين. فهو ببساطة عبارة عن هاتف ذكي من الفئة المتوسطة مدمج مع كاميرا رقمية متوسطة الأداء أيضا.

هذا الخليط المتفرد يعطيه هيئة غير معتادة: الأبعادالرسمية للجهاز63.5x125.5x15.4 مليمتر لكن عدسة الكاميرا تتجاوز ذلك،مما يجعله هاتف سميك جدا لكن كاميرا رشيقة نسبيا. التصميم يعطيه بعض المميزات لاتخاذ الصور مثل مكان للإمساك والتصويب أفضل من الهواتف الذكية الأخرى وشاشة عرض أكبر من معظم الكاميرات الرقمية للهواة.

كما أضافتSamsung بعد الخواص العملية مثل موضع لتثبيت الجهاز على منصة تصوير وزر معدني كبير لالتقاط الصور. لكن تظل أهم عيوب التصميم صعوبة حمله في الجيب. كما أنه لا يثبت عند وضعه على طاولة، لا على الظهركأي هاتف ولا على الجانب كأي كاميرا.

بالنسبة لإمكانيات كاميرا فتعطي صورا جيدة بقوة زوم 10 أضعاف ودقة صورة 16 ميجابيكسل. كما أن سطح التقاط الصورة كنير مما يتيح أداء أفضل مع الإضاءة الخافتة.

العدسة التي تفتح عند تشغيل خاصية الكاميرا يمكن التحكم بها يدويا كبعض الكاميرات الكبيرة لكن تصميم الهاتف يصعب الأمر ويدفع المستخدم إلى استخدام أزرار الشاشة للتحكم. كما توجد كاميرا أمامية للهاتف تتيح المحادثة بالفيديو بجودة 1.9 ميجابيكسل. وبرنامج الكاميرا يتيح 25 طريقة تصوير وعدد كبير من الفلاتر وإمكانية التحكم في العدسة بالكامل.

نقطة ضعف الكاميرا الأساسية تكمن في أداء نظام تثبيت الصورة الهزيل.

أما كهاتف،يعد هذا الإصدار مقاربا بدرجة كبيرة لجهاز جلاكسي S4 Mini بنفس شاشة العرض بحجم 4.3 بوصة AMOLED عالية الجودة. كما يحمل الجهاز آخر إصدار من نظام تشغيلAndroid Jelly Bean 4.2 بأداء أكثر من جيد بفضل معالج ثنائي النواة بقوة 1.5 جيجا هرتز.

عمر البطارية الطويل من أفضل مفاجآت ذلك الهاتف-الكاميرا حيث يمكن أن يحتمل الاستخدام الكثيف ليوم كامل على الأقل.

بسعر يدور حول 500 دولار، يعتبر S4 زوم خيارا اقتصاديا بالمقارنة لشراء كاميرا وهاتف ذكي على حدة. ومن الواضح أنه منتج يستهدف فئات محددة كمحبي السياحة والرحلات أو هواة تشارك الصور أو العاملين في مجالات تستوجب منهم إرسال صور سريعة متوسطة الجودة. لا يتوقع له نجاح ساحق لكنه سيعجل بموت الكاميرات الرقمية الصغيرة دون أدنى شك.